رياضة

المغرب يواصل مشواره في المونديال وتأهل مستحق لكرواتيا على حساب بلجيكا

تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 في قطر، بعد فوزه الثمين على كندا بنتيجة 2/1، في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة. فوز أثلج قلوب العرب من المحيط إلى الخليج.
وفي التفاصيل، فعلى ستاد الثمامة تقدم حكيم زياش للمغرب بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مستغلاً الخطأ الذي ارتكبه حارس كندا ميلان بوريان في الدقيقة الرابعة، فكان أسرع هدف عربي في تاريخ المشاركات العربية في المونديال. ثمّ أضاف يوسف النصيري الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 23 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة طولية من أشرف حكيمي.
وفي الدقيقة 40 قلص منتخب كندا النتيجة بعدما سجل نايف أكرد لاعب المغرب هدفا عكسياً عن طريق الخطأ. ورفع الفوز رصيد المغرب إلى 7 نقاط من فوزين (على بلجيكا وكندا) وتعادل (مع كرواتيا). ليتصدّر «الأسود» ترتيب المجموعة ويأتي منتخب كرواتيا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط. هذا، وسيلعب منتخب المغرب في دور الـ16 (الثلاثاء في 6 كانون الأول) مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة، والتي تضم إسبانيا وألمانيا واليابان وكوستاريكا.
وفي المباراة الثانية في المجموعة عينها تعادل منتخبا كرواتيا وبلجيكا 0/0 ليتأهل منتخب كرواتيا إلى دور الـ16 كثاني المجموعة، في حين ودع منتخبا بلجيكا وكندا من الدور الأول. وهذه ثاني مرة يتأهل فيها منتخب المغرب إلى الدور الثاني في سادس مشاركة له في كأس العالم، حيث سبق أن فعل هذا في نسخة 1986 وودّع حينها أمام ألمانيا.
وبات المنتخب المغربي الممثل العربي الوحيد في كأس العالم 2022 بعد خروج منتخبات قطر وتونس والسعودية من الدور الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى