الوطن

فشل أمني جديد.. محاولة تسلل إلى مقرّ هيئة أركان جيش الاحتلال «الكرياه»

قلق صهيونيّ بعد تهديدات السنوار.. رفع حالة التأهّب ونشر القبة الحديديّة

كشف مراسل موقع «واللا» العبري، أمير بوحبوط، أمس، عن المخاوف التي تسود الأوساط الأمنيّة للاحتلال، من إمكانية الدخول في موجة تصعيد أخرى في الضفة وغزة عشية إعلان الجماعات اليمينية المتطرفة إجراء مسيرة الأعلام التقليديّة يوم الخميس المقبل.

ونقل بوحبوط عن مصادر أمنية صهيونية، قولها، إن الجيش يتعامل بجديّة مع تهديدات قائد حماس في غزة يحيي السنوار من مغبة تغيير الوضع الراهن في القدس أو المساس بالأماكن المقدسة، لذلك تقرر تعزيز منظومة الدفاع الجوي في الأيام المقبلة خشية تدهور الأحداث وإمكانية إطلاق صواريخ من غزة بالتزامن مع المظاهرات المحتملة في الضفة والقدس.

وأشار بوحبوط إلى أن تحذيرات الأجهزة الأمنية من إمكانية التصعيد تأتي في ظل الحديث عن عقد جلسة تقدير موقف لقيادة الشرطة وممثلين عن الجيش ووزارة الحرب وجهات أمنية أخرى لاتخاذ قرار حاسم حول مسيرة الأعلام التي تعتزم الجماعات المتطرفة إجراءها الخميس المقبل.

ولفت الى أن تقديرات الأجهزة الأمنيّة تشير إلى أن إمكانية التصعيد قائمة لأن الوسيط المصري لم يتمكن بعد من التوصل لصيغة تفاهمات مقبولة من حماس و»إسرائيل».

وفي السياق ذاته كشف بوحبوط عن جلسة تقدير الموقف التي عقدها وزير الحرب بني جانتس أول أمس بمشاركة رئيس هيئة الأركان وقائد الشرطة كوبي شبطاي والمستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبيت ومنسق أعمال الحكومة في المناطق غسان عليان وجهات أمنية أخرى وما تبعها من بيان لمكتب جانتس حول عزمه مطالبة الشرطة بعدم الموافقة على إتمام مسيرة الأعلام الاستفزازية.

وفي سياق متصل، كشف موقع «واللا» العبري، مساء السبت، النقاب عن محاولة للتسلل إلى مقرّ هيئة الأركان الصهيونية «الكرياه» في قلب مدينة تل أبيب.

وأفاد الموقع، بأنه في فشل أمني صهيوني خطير وجديد في قلب مدينة «تل أبيب»، تمكن 3 فلسطينيين من الداخل المحتل بالتسلل إلى مقر هيئة الأركان الصهيونية «الكرياه»، والاقتراب من القاعدة أو الهيئة بمسافة قريبة، دون أي رد فعل من الجيش أو الشرطة الصهيونيين.

وذكر الموقع العبري أنه تم القبض على الشبان الثلاثة، قبل يومين، بعد الاشتباه بهم أثناء الليل، وتم اقتيادهم لمقر الشرطة للاستجواب، حيث أكد الموقع من تفاصيل التحقيق الأولية، أن الشباب ينتمون إلى المجتمع العربي.

وذكر الموقع أن جيش الاحتلال أمر، على الفور، بفتح تحقيق عاجل في نشاط أنظمة الإنذار المبكر في مقر هيئة الأركان الصهيونية «الكرياه»، وهو مقر قيادة أركان الجيش وقيادة أجهزة استخبارات «إسرائيل» الثلاثة.

وأوضح التحقيق الأولي أن الشرطة اعتقلت 3 شبان عرب، ليلة الخميس/الجمعة، قرابة الساعة الرابعة فجراً، بعد الاشتباه في محاولتهم تسلق سور مقر «الكرياه» في تل أبيب، بعدما اقتربوا من السياج لمسافة 20 متراً فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى