الوطن

عملية مشتركة للجيش العراقي والبيشمركة تكبِّد «داعش» خسائر كبيرة

تكبد تنظيم «داعش» الإرهابي خسائر كبيرة في عملية سُمّيت بالأرض السوداء، نفذت بالاشتراك بين جهاز مكافحة الإرهاب العراقي وقوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق، في أولى عمليات المراكز المشتركة بين بغداد وأربيل.

وتمكنت القوات من تأمين منطقة محاذية لإقليم كردستان وقضاء الطوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد، وتدمير تسعة أوكار ما بين كهوف ومضافات وقتل من فيها من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي.

وكشف المتحدّث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح، امس، نتائج عملية «الأرض السوداء» التي انطلقت بها قوات مكافحة الإرهاب والبيشمركة للقضاء على فلول الإرهاب في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك بين المركز والإقليم شمالي البلاد.

وقال الخفاجي، «بدأنا نعمل على المراكز المشتركة بيننا وبين الإقليم وعددها 6 افتتحت في عدة أماكن مختلفة وركزنا أن نعمل من هذه المراكز على التنسيق بين القوات الأمنية المركزية وحرس الإقليم».

وأضاف الخفاجي، أن هذه المراكز تركّز أيضاً في مجال مكافحة الإرهاب لملاحقة ومطاردة الإرهابيين والمتطرفين وحماية الدولة من المهربين والتسلل وضبط الحدود وملأ الفراغات في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك الذي يستغله تنظيم «داعش» الإرهابي بيننا وبين حرس الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى