الوطن

السفارات السوريّة في دول العالم تنهي استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسيّة للسوريين في الخارج

أنهت السفارات السورية في العديد من دول العالم استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج والمقرّرة في الـ20 من الشهر الحالي.

ففي طهران أكد سفير سورية لدى إيران الدكتور شفيق ديوب أن السفارة أنجزت التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية وفقاً لأحكام قانون الانتخابات وتعديلاته وتعليمات اللجنة القضائيّة العليا.

وفي بيروت أنجزت السفارة السوريّة في لبنان كامل إجراءاتها لممارسة المواطنين السوريين المقيمين في لبنان حقهم الدستوري وواجبهم الوطني من خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة الخميس المقبل في مقر السفارة.

وفي الصين أكد الدكتور فادي وسوف المسؤول الإعلامي في السفارة السورية في بكين أن السفارة أنهت كامل الإجراءات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية.

كما أنهت السفارة السورية في بريتوريا في جنوب أفريقيا استعداداتها لاستقبال السوريين الراغبين بالمشاركة بالاستحقاق الانتخابي الرئاسي في العشرين من الشهر الحالي.

وأشار القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السورية في العاصمة السويدية – استوكهولم، الدكتور تميم ملكو إلى الانتهاء من إعداد قوائم الناخبين المسجلين لدى السفارة لافتاً إلى أن السفارة تستكمل بعض الإجراءات المتعلقة في مكان الانتخاب ضمن السفارة.

وهكذا في البرازيل حيث استكملت السفارة في برازيليا استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية واتخذت جميع الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية وإنجاحها على أكمل وجه.

وفي ماليزيا تستعد السفارة السورية لفتح أبوابها كمركز للانتخابات الرئاسية الخميس المقبل رغم فرض السلطات الماليزية قانون تقييد الحركة نتيجة الارتفاع الحاد بعدد المصابين بوباء كورونا.

بدورها أنهت السفارة السورية في كراكاس بفنزويلا كل الإجراءات المطلوبة لإتمام العملية الانتخابية من صناديق اقتراع وغرفة انتخاب سرية وغيرها من الخدمات اللازمة لضمان حسن سير العملية الانتخابية بيسر وسهولة. كما في أستراليا، حيث أنهت القنصليات الفخرية في المدن كامل الاستعدادات لاستقبال المواطنين السوريين يوم الاستحقاق الانتخابي.

وأنهت سفارة الجمهورية العربية السورية في النمسا استعداداتها لاستقبال المواطنين السوريين المقيمين في النمسا والدول المجاورة المرتبطة بها، وذلك لتمكينهم من ممارسة حقهم الدستوري بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

كما أنهت العديد من السفارات والقنصليات السورية في العديد من دول العالم إجراءاتها لاستقبال المواطنين السوريين المقيمين في تلك الدول لممارسة حقهم في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى