الوطن

اتحاد الصحافيين العرب دان الهجمات الإجرامية لقوات الاحتلال على إعلاميين

تلقت نقابة محرّري الصحافة اللبنانية بياناً من الاتحاد العام للصحافيين العرب، دان «الهجمات الإجرامية والبربرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحافيين الفلسطينيين وطاقم قناة «الجزيرة» المكلّف بتغطية جرائم العدو الصهيوني.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الصهونية قامت في الخامس من  حزيران الحالي بـ»الاعتداء على الصحافية جيفارا البديري مراسلة قناة الجزيرة ونبيل مزاوي المصوّر أيضاً في القناة نفسها وتكسير كاميرات ومعدات طاقم قناة الجزيرة خلال التغطية لأحداث حي الشيخ الجراح بالقدس تضامناً مع الصحافيين الفلسطينيين وقامت باعتقالهما لساعات عدّة والإفراج عنهما بعد ذلك «.

كما أصيب خمسة صحافيين فلسطينيين بشظايا قوات الاحتلال الصهيوني، وهم: نجوان سمرين (مراسلة الجزيرة)، ديالا جويحان (جريدة الحياة الجديدة)، أمجد عرفة (مصور صحافي)، ليالي عيد (مراسلة تلفزيون فلسطين) وأحمد شريف (مصور تلفزيون فلسطين). وقد تم نقلهم الى مستشفيات القدس للعلاج.

واعتبر الاتحاد «أن هذه الاعتداءات ضد الصحافيين الفلسطينيين وطاقم قناة الجزيرة تُعتبر جرائم ضد حرية الرأي والتعبير والتي كفلها القانون الدولي وتتحمّل حكومة الاحتلال الصهيوني مسؤولية جرائمها ويجب تقديم مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية».

وأعلن تضامنه بشدة «مع الصحافيين الفلسطينيين وطاقم قناة الجزيرة» وطالب المنظمات الإعلامية الدولية والاتحادات الصحفية والإقليمية والدولية بإدانة هذه المجازر اليومية في حق الصحافيين الفلسطينيين من جانب العناصر الإجرامية للاحتلال الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى