رياضة

منتخب لبنان يسسعى لتكرار فوزه على تركمنستان ورئيس الاتحاد يخاطب اللاعبين ويرصد المكافآت

يستعد منتخب لبنان لمواجهة تركمانستان، صباح اليوم الأربعاء (التاسعة بتوقيت بيروت)، على ملعب بو يانغ في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم في قطر عام 2022 وكأس الأمم الآسيوية بالصين عام 2023.

ويحتل منتخب لبنان المركز الثاني برصيد 10 نقاط في المجموعة الثامنة، في حين يمتلك منتخب تركمانستان 6 نقاط يحتل بهم المركز الثالث، علما بأن كوريا الجنوبية تتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط.

وسيتأهل للدور النهائي من تصفيات المونديال متصدر كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ8، كما ستحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل لنهائيات كأس آسيا 2023.

ويسعى منتخب لبنان بقيادة مدربه جمال طه لتحقيق الفوز والوصول إلى الدور الثالث من التصفيات، خصوصا وأنه سيواجه منتخب تلقى هزيمة ثقيلة أمام كوريا الجنوبية (5-0) وحظوظه أصبحت صعبة جداً في التأهل.

وكان منتخب لبنان قد خسر مشاركة المهاجم هلال الحلوة عقب تلقيه بطاقة صفراء أمام سريلانكا، وسيغيب عن مواجهة تركمانستان، كما سيغيب عن رجال الأرز القائد حسن معتوق وحسن شعيتو موني بسبب الإصابة.

ويتسلح رجال الأرز باللاعبين محمد قدوح وجوان الأومري ومحمد حيدر، حيث سيكون لهم دور كبير كونهم مفاتيح أساسية للمنتخب الوطني اللبناني.

وكان منتخب لبنان قد هزم تركمانستان ذهابا في بيروت بنتيجة (2-1)، حيث تعتبر مواجهة الإياب على ملعب تركمانستان.

وفي سياق التحفيز للمبارة، أجرى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر اتصالاً مرئيا بأفراد بعثة منتخب لبنان، في مقر إقامتهم بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول. واطمئن حيدر على أوضاع بعثة منتخب الأرز، وهنّأ اللاعبين على فوزهم في المباراة الأولى أمام سريلانكا.

وخاطب اللاعبين: “أنتم قادرون على تكرار الإنجاز الذي تحقق في عام 2012” حين وصلتم إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وأنتم مؤهلون عن جدارة لتحقيق الحلم وإسعاد اللبنانيين.

وأضاف: «مشاعرنا وقلوبنا معكم وننتظركم لنحتفل معا بانتصاركم ويفرح الجميع برفعكم راية الوطن».

وأعلن حيدر، عن مكافأة قيمتها 5 آلاف دولار لكل لاعب في حال التأهل، مشددا على أن «الاتحاد اللبناني لن يتأخر عن تأمين كل ما يلزم تقديرا للجهود المبذولة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى