أولى

نائب عراقيّ يكشف كيفيّة معالجة وضع حزب العمال الكردستانيّ في العراق وعلاقته بتركيا

دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي محمد رضا آل حيدر الذي يترأس وفداً برلمانياً يزور إقليم كردستان العراق حالياً لمتابعة التطورات الأخيرة على الحدود العراقية التركية، إلى تعزيز قوات الحدود العراقية مع تركيا، وطالب بانسحاب القوات التركية من شمال العراق حتى تتم معالجة وضع حزب العمال الكردستاني.

وقال آل حيدر «تم تشكيل لجنة بأمر من البرلمان برئاستي وعضوية عدد من النواب في لجنة الأمن والدفاع ونواب في لجان أخرى لمتابعة التطورات في شمال العراق، وحالياً نحن نقوم بزيارة إلى محافظة دهوك لمتابعة التطورات الأخيرة وخاصة هجمات حزب العمال الكردستاني على البيشمركة في الفترة الأخيرة ووقوع ضحايا، وكذلك متابعة موضوع تجريف القوات التركية للأشجار في المناطق الحدودية مع تركيا».

وأضاف «الهجمات التركية اعتداء على السيادة العراقية خاصة إذا ما علمنا أن هناك قواعد تركيّة داخل العراق، أمر لا يجوز ويجب أن يوضع له حد»، وأكد «نحتاج إلى تعزيز قوات الحدود مع تركيا في شمال زاخو».

وتابع آل حيدر قائلاً «يجب على الحكومة العراقية أن تتحرك سياسياً وعبر الأمم المتحدة للضغط على الحكومة التركية لوقف هجماتها حتى تتم معالجة موقف حزب العمال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق