الوطن

الجيش تسلّم آليات عسكرية صينية

مينجيان: هذا التعاون يعكس مشاعر الصداقة العميقة تجاه شعب لبنان وجيشه

أُقيم أمس، في اللواء اللوجستي حفل تسلم آليات عسكرية عبارة عن 40 شاحنة و60 جيب وقطع بدل عائدة لها، مقدّمة هبة من السلطات الصينية لصالح الجيش ، حضره سفير جمهورية الصين الشعبية تشيان مينجيان والملحق العسكري الصيني العميد الركن Zheng Yuchong والمفتش العام اللواء الركن ميلاد إسحق ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون.

ونوّه السفير الصيني في كلمته بـ”العلاقة التي تجمع الجيشين الصيني واللبناني”، مشيراً إلى أن “هذا التعاون يعكس مشاعر الصداقة العميقة تجاه شعب لبنان وجيشه”.

وألقى اللواء الركن إسحق كلمة، أشار فيها إلى “أهمية الهبة التي تساهم في تحسين حركية الوحدات المنتشرة على الأراضي اللبنانية”.

وختاماً، تلا إسحق كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش جوزاف عون وسلّمه إلى السفير الصيني، وقدم له وللعميد الركن Yuchong درعين تذكاريتين تقديراً لجهودهما.

من جهة أخرى، أشارت قيادة الجيش عبر حسابها على “تويتر”، إلى أنه تمّ إجراء دورة تدريبية في كلية القيادة والأركان تحت عنوان “القيادة: الفعالية في عملية صنع القرار” لطلاب الدراسات العليا في المعهد العالي للأعمال “ESA”، شارك فيها الخبير العسكري الفرنسي col Eric Philip وضباط من ملاك الكلية إضافةً إلى الضباط خريجي دورة الأركان.

كما حاضرت السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو عن “الديبلوماسية الفرنسية في الشرق الأوسط خصوصاً في لبنان”، في حضور ضباط الكلية وضباط دورة الأركان وطلاب الدراسات العليا في المعهد العالي للأعمال.

وأعلنت قيادة الجيش في بيان، أن “وحدات من لواءي المشاة الخامس والسابع وفوج التدخل الخامس، نفّذت بالاشتراك مع وحدات من قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان في منطقة الناقورة، تمريناً قتالياً باسم “العاصفة الفولاذية 2021”، استمر لمدة 5 أيام وتخللته رمايات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

ويأتي هذا التمرين في إطار تفعيل التعاون الميداني بين الجانبين، ورفع مستوى جهوزية الوحدات العسكرية المنتشرة في قطاع جنوب الليطاني”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى