رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين صنز إلى نهائي «الغربيّة» وباكس يعادل نتس

بلغ فينيكس صنز نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى منذ 11 عاماً بعد أن حسم سلسلة نصف النهائي بمواجهة ناغتس بنتيجة 4 ـ صفر، وذلك بفوزه عليه 125-118 في دنفر، فيما عادل ميلووكي باكس النتيجة مع ضيفه بروكلين نتس 2 ـ 2 بفوزه عليه 107 ـ 96 في نصف نهائي الشرقية.

ففي المباراة الأولى، سجل كريس بول 37 نقطة و7 تمريرات حاسمة مقابل 34 لزميله ديفن بوكر و11 متابعة ليحسم صنز سلسلة نظيفة. وقال بوكر بعد الفوز: “انتظرت ذلك منذ وقت طويل.

الكثير من الناس يقولون إني لم أقدّم كرة سلة مفيدة. حان الوقت لأثبت العكس”.

وقدّم صنز هجوماً متوازياً للتغلب على ناغتس وأفضل لاعب في الدوري هذا الموسم الصربي نيكولا يوكيتش الذي أقصي من المباراة في الربع الثالث بعد خطأ قاسٍ، بعد أن كان في رصيده 22 نقطة و11 متابعة.

وصرّح يوكيتش بعد المباراة: “تغلبوا علينا. لقد تفوقوا علينا. يجب أن نرفع رؤوسنا.

إذا تغلب عليك أحد، تقبّل ذلك وحاول أن تتحسّن… الموسم بأكمله كان جيداً باستثناء المباريات الأربع الاخيرة”.

وسيلتقي صنز في نهائي الغربية لوس انجليس كليبرز أو يوتا جاز، حيث يتقدم الاخير 2 ـ 1.

وفي ميلووكي، سجل العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكومبو 34 نقطة و12 متابعة، ليقود باكس الى معادلة نصف نهائي الشرقية 2ـ 2 بفوزه 107 96 على بروكلين نتس الذي خسر نجمه كايري إرفينغ بداعي الإصابة.

وقدّم أنتيتوكومبو أفضل أداء له في الادوار الإقصائية هذا الموسم مسجلاً 14 رمية ناجحة من أصل 26، ومحرزاً 12 نقطة في الربع الثالث ليقود فريقه الى فوزه الثاني توالياً على أرضه.

وقال أفضل لاعب في الدوري في الموسمين الماضيين: “أنا فخور جدًا بهذا الفريق. نلعب سوياً كفريق. وضعنا أنفسنا في موقع للفوز بمباراة او اثنتين اخريين”.

وستقام المباراة الخامسة في بروكلين اليوم، الثلاثاء.

وفي التفاصيل، فمن جانب الخاسر، أنهى كيفن دورانت المباراة مع 28 نقطة و13 متابعة، وأن نتس الذي يفتقد أصلاً جهود نجمه الآخر جيمس هاردن المصاب، عانى هجومياً بعد خروج إرفينغ قبل ست دقائق من نهاية الربع الثاني بداعي اصابة في الكاحل بعد ان دهس بطريقة غريبة على قدم أنتيتوكومبو، إلا أن الأخبار السارة أظهرت أن صور الاشعة الاولية جاءت سلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى