رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلة للمحترفين فينيكس صنز أول العابرين إلى البلاي أوف

بات فينيكس صنز أول المتأهلين الى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه بنتيجة (111-90) على مضيفه ميامي هيت، في مباراة بين متصدّرَي المنطقتين، بقيادة ديفن بوكر العائد بعد غياب 4 مباريات.

وسجل بوكر الذي غاب بسبب البروتوكولات المتعلقة بفيروس كورونا، 23 نقطة، هي الأعلى في المباراة، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات، ليقود صنز إلى فوزه رقم 53 هذا الموسم، مقابل 13 خسارة.

وقال بعد الفوز “أحاول فقط إيجاد إيقاعي. غبت لمدة أسبوع. كان جيداً وكنت جاهزًا للعودة”.

وكان هذا الانتصار مهماً لفينيكس بعد أن خسر ضد ميامي (123-100) في أوائل كانون الثاني الماضي.

وتابع بوكر “جاؤوا إلى ملعبنا وأذلّونا لذا أردنا أن نرد هنا. كنا ندرك أن المباراة ستكون صعبة ولكنني أحببت كيف لعبنا”.

وأضاف ميكال بريدجز 21 نقطة لفينيكس، فيما سجل دي أندري أيتون من جزر الباهاماس 19 نقطة و10 متابعات. وكان دانكن روبنسون أفضل مسجل في ميامي مع 22 نقطة مع غياب جيمي باتلر، بسبب احتقان في الجيوب الأنفية. وهكذا، وسّع صنز الفارق في صدارة المنطقة الغربية إلى 8 مباريات ونصف أمام ممفيس غريزليز الثاني (45-22)، في حين يتصدّر هيت الشرقية بسجل 44-23.

وكان قد خسر فينيكس نهائي العام الماضي أمام ميلووكي باكس وحقق 22 انتصاراً هذا الموسم، من دون أي خسارة، عندما يسجل خصمه أقل من 100 نقطة. وقال بوكر “الأدوار الإقصائية قادمة ونتطلع إليها”.

وفي ميلووكي، سجل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 43 نقطة و12 متابعة ليقود باكس للفوز 124-115 على أتلانتا هوكس.

أما في هيوستن، فلم تكن تريبل دابل ليبرون جيمس (23 نقطة، 14 متابعة و12 تمريرة حاسمة)، كافية لفوز لوس أنجليس ليكرز أمام روكتس، بعد سقوطه 139-130 بعد التمديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى