رياضة

«جرعة بقاء» للصفاء بفوزه على الإخاء النجمة أنهى مشوار سبورتينغ تحت الأضواء

وضع فريق الصفاء حداً لمعاناته في الدوري، عندما حقق فوزاً كبيراً على فريق الإخاء الاهلي عاليه (0/4)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي من دون حضور الجمهور، وذلك في إطار الجولة الثالثة من سداسيّة الأواخر ضمن بطولة لبنان للدرجة الأولى بكرة القدم.

هذا، واستغلّ لاعبو الصفاء كل الظروف التي رافقت المباراة والغيابات وإصابة الغاني دينيس، لينجح بتحقيق مبتغاه والتقدّم على سلم الترتيب، بانتظار ما ستؤول اليه المباريات المتبقية في سداسية الأواخر. ولم يكن الفوز وحده ما حققه الصفاء، بل قدّم لاعبوه أداء دفاعياً وهجومياً هو الأفضل لهم هذا الموسم وترجموه بفوز غال وثمين، ولو استغلوا نصف ما أتيح لهم من فرص في الشوط الثاني لانتهت المباراة بنتيجة كارثيّة.

في المقابل، انصبّت كل الظروف الصعبة بوجه الفريق الجبلي، بدءاً بالهدف العكسي الذي سجله المدافع جاد نورالدين (د3)، ومن ثم إصابة الغاني دينيس وخروجه من الملعب (د40)، ليزيد استبداله من المعاناة التي بدأت مع انطلاق المباراة بغياب ثلاثة من أبرز لاعبيه بسبب الإصابة سعيد عواضة وسعيد سعد وجميل إبراهيم، ولكن وبالرغم من هذه الظروف الصعبة فإن لاعبي الإخاء الأهلي كانوا انداداً للاعبي الصفاء، لكنهم لم ينجحوا في هز الشباك بسبب براعة الدفاع في قطع الهجمات ومن خلفهم الحارس المخضرم ربيع الكاخي الذي برع في الذود عن مرماه حتى نهاية المباراة.

الأهداف

ـ في الدقيقة الثالثة يرفع زين طحان كرة عرضيّة إلى داخل منطقة الجزاء حاول جاد نور الدين إبعادها فحوّلها عن طريق الخطأ داخل مرمى فريقه.

ـ أضاف نيكولاس كوفي الهدف الثاني للصفاء في الدقيقة 58 إثر ركلة حرة حركها أحمد جلول الى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى كوفي الذي حوّلها إلى يسار الحارس.
ـ في الدقيقة 67 دخل حيدر خريس منطقة الجزاء وحضّر الكرة للبديل محمد ناصر الدين الذي لم يتوان في تسديدها أرضية زاحفة إلى يمين الحارس.

ـ في الدقيقة 90+3 مجهود فرديّ لزين طحان من 30 متراً يدخل من خلاله منطقة الجزاء ويراوغ ويسدّد داخل الشباك محققاً الهدف الرابع لفريقه.

من جهة ثانية، تعادل طرابلس والحكمة بنتيجة 1-1، على ملعب جونيه البلدي، ليرفع طرابلس رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع، في حين رفع الحكمة رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع. وشهدت المباراة تسجيل الحكمة الهدف الأول في الدقيقة 22، بعد تسديدة قوية للاعب بوكونتا سار، لينتهي الشوط الأول بتقدّم “الأخضر”.  ومع انطلاق الشوط الثاني حصل طرابلس على ركلة جزاء في الدقيقة 66، نفّذها جوزيف انساه مباشرة في الشباك.  وبهذه النتيجة ضمن الحكمة بقاءه في دوري الدرجة الأولى، في حين ضمن طرابلس ذلك في وقت سابق.

وعلى ملعب بحمدون توضّحت الصورة لأولى بطاقات السقوط إلى الدرجة الثانية، وذلك بعد فوز النجمة على سبورتينغ الذي عاد أدراجه سريعاً إلى دوري المظاليم بنتيجة (2 ـ 3). ليرفع النجمة رصيده إلى 26 نقطة، في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد سبورتينغ عند 11 نقطة، في ذيل الترتيب. وشهدت المباراة تسجيل النجمة للهدف الأول، في الدقيقة 42 عبر عمر الكردي. وأضاف ادمون شحادة الهدف الثاني للنجمة، في الدقيقة 45+3. ومع انطلاق الشوط الثاني، أحرز محمود سبليني الهدف الثالث للنجمة، في الدقيقة 56. وسجّل سبورتينغ هدفه الأول عبر محمد باقر أيوب، في الدقيقة 72 من علامة الجزاء، وأضاف قاسم الشوم الهدف الثاني في الدقيقة 78.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى