رياضة

علي الحاج بقميص العهد حتى 2025 
وادارته تستنكر التعرّض لمنشأة الأنصار

 وقّع اللاعب علي جمال الحاج (مواليد 2001) عقداً لمدة خمس سنوات انتقل بموجبه إلى نادي العهد. يذكر أن الحاج (لاعب حر عند توقيع العقد) هو إحدى المواهب الكروية اللبنانية الصاعدة، وقد تم اختياره كأفضل لاعب ناشئ في مهرجان كرة المنار في العام 2018، ولعب لمنتخبات لبنان للفئات العمرية ولنادي النجمة. وانعكست هذه الخطوة سخطاً نجماوياً على ادارة النادي الذي لم يتمكن من المحافظة على الموهبة الكروية اللافتة.

من جهة ثانية، فُجع نادي العهد بوفاة لاعبه العراقي السابق علي هادي (45 سنة) إثر إصابته بفيروس كورونا. وقد لعب معه في موسم 97 ـ 98، كما لعب لفريق الرياضة والأدب اللبناني ولفرق عراقية عدة أبرزها الزوراء والطلبة والجيش قبل أن ينتقل إلى مجال التدريب حيث درّب منتخب العراق للناشئين وفرقاً عدة مثل السماوة والكرخ والطلبة وزاخو الذي كان يرأس جهازه الفني عند وفاته.

وفي سياق عهداوي آخر، تابع نادي العهد بقلق محاولة الاعتداء التي طاولت المنشآت الرياضية التابعة لنادي الأنصار على اوتوستراد الرئيس حافظ الأسد وأعلن عن جملة نقاط أبرزها:

ـ الوقوف إلى جانب نادي الأنصار والتضامن معه بعد المحاولة الطائشة التي استهدفت الاعتداء على منشآته.

توجيه الشكر إلى كل من ساهم بحماية منشآت نادي الأنصار.

دعوة جميع المتظاهرين وكل من يريد التعبير عن رأيه إلى تحييد المنشآت الرياضية في كافة الأماكن وعدم جعلها متنّفسا للتعبير عن الغضب من الأوضاع القائمة.

دعوة القوى الأمنية إلى التشدد في حماية المنشآت الرياضية عندما تكون الاحتجاجات قريبة منها.

واعتبر نادي العهد أن كل منشأة رياضية مهمة على الصعيد الوطني لأنه قد جرى بناؤها باللحم الحي، لذلك المطلوب دعمها لتقوم بعملها في استقطاب الشباب اللبناني بعيداً عن كل ما يمكن أن يجرّه إلى الانحراف في بلد تكثر فيه المغريات وتقلّ فيه آليات الوقاية وسبل الحماية المجتمعية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى