رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين جيمس: سأبذل ما بوسعي لبلوغ الأدوار الإقصائية

 

قال نجم لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس الذي لم يغب عن الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مرتين متتاليتين منذ أول موسمين له في مسيرته الاحترافية، الأحد، إنه يرغب في بذل كل ما في وسعه للتأهل إلى “البلاي أوف”.
وأضاف “الملك” جيمس في مؤتمر صحافي على هامش مباراة كل النجوم في مدينة يوتا بولاية سولت لايك سيتي، حيث اكتفى بتسجيل 13 نقطة في 14 دقيقة فقط بعد إصابة في يده اليمنى أثناء تسجيله سلة ساحقة: “إنها 23 من أهم مباريات مسيرتي في الموسم العادي” في إشارة للمباريات المتبقية لفريقه.
وعانى ليكرز في بداية هذا الموسم وهو يحتل المركز 13 في المنطقة الغربية برصيد 27 فوزاً و32 خسارة.
ويتخلف ليكرز بفارق فوز واحد عن أوكلاهوما سيتي ثاندر (لعب مباراتين أقل) صاحب المركز العاشر الأخير الذي يخوّل صاحبه خوض ملحق فاصل لكي يتأهل مباشرة الى البلاي أوف، وبفارق 4 انتصارات خلف دالاس مافريكس (مباراة أكثر) صاحب المركز السادس (الأخير) المؤهل مباشرة للأدوار الإقصائية.
ويتواجه صاحبا المركزين السابع والثامن من كل منطقة في مباراة واحدة على أن يتأهل الفائز بها مباشرة للأدوار الإقصائية، فيما يخوض الخاسر مواجهة أخرى ضد الفائز من مباراة صاحبي المركزين التاسع والعاشر، والفائز من هذه المواجهة يُكمل عقد البلاي أوف.
وقال جيمس المتوّج بلقب بطل الدوري 4 مرات: “آمل أن أجد طريقة للتأكد من حضوري في الملعب كل ليلة لخوض تلك المباريات الـ23 من أجل منحنا فرصة”.
وأضاف صاحب الـ 38 عاما الذي أصبح مطلع الشهر الحالي الهداف التاريخي للدوري “لا أريد أن أرى نفسي غائباً عن الأدوار الإقصائية لمدة عامين متتاليين. هذا ليس جزءًا من الحمض النووي الخاص بي”.
وتابع: “هذا هو نوع العقلية لدي وآمل أن يكون لدى اللاعبين عندما يعودون من فترة التوقف” بسبب مباراة كل النجوم.
وغاب جيمس عن 3 مباريات بسبب إصابة في القدم اليسرى قبل أن يعود الأربعاء الماضي.
وأردف قائلا: “أشعر أنني بحالة جيدة، أهم شيء بالنسبة لي الآن هو الحفاظ على صحتي وأن أكون متاحاً لزملائي في الفريق بعد فترة التوقف هذه، لأننا يجب أن نبذل قصارى جهدنا إذا أردنا تحقيق شيء مميز”.
وأوضح جيمس: “لطالما كنت واثقاً في جميع الأندية التي دافعت عن ألوانها، بمجرد (…) دخولنا الأدوار الإقصائية، يمكننا التنافس مع أي فريق ولا أشعر بالفرق الآن”.
وغاب ليكرز عن الأدوار الإقصائية الموسم الماضي بعد أن أنهى الموسم العادي برصيد 33 فوزاً و49 خسارة.
وأبرم الفريق صفقات كبيرة في فترة الانتقالات الأخيرة قبل 10 أيام، حيث تعاقد مع دانجيلو راسل ومو بامبا ومالك بيزلي ودافون ريد وجاريد فاندربيلت والياباني روي هاتشيمورا.
وقال جيمس: “مع التشكيلة الجديدة، إذا تمكنا من إنهاء هذا الموسم العادي بالطريقة الصحيحة، فيمكننا التنافس ضد أي فريق في المنطقة الغربية، إن لم يكن في الدوري بأكمله”.
وختم: “سيتطلب الأمر الكثير من الالتزام، لكن نعم، أشعر أنه إذا تمكنا من حجز بطاقتنا (إلى الأدوار الإقصائية)، فيمكننا التنافس ضد أي فريق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى