رياضة

لبنان يحقق فوزاً حلواً على جيبوتي بهدف «الحلوة» وقرعة كأس آسيا للسيدات توقع لبنان مع الإمارات

حقق لبنان فوزاً صعباً على حساب جيبوتي بنتيجة (1-0)، على ملعب ستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك ضمن منافسات الدور التمهيديّ المؤهل إلى نهائيات كأس العرب.

ومع تأهل لبنان إلى دور المجموعات بكأس العرب يكون قد وضع نفسه في المجموعة الرابعة التي تضمّ كلاً من مصر والجزائر والسودان.

وقدّم لاعبو المنتخب الوطني مباراة كبيرة، لجهة تناقل الكرات وشن الهجمات السريعة عبر الجناحين مع خطورة لافتة للعائد حسن معتوق، وهذه هي المرّة الأولى التي يحافظ فيها اللاعبون على مستوى لياقتهم البدنية حتى صافرة النهاية.

وفي التفاصيل، فقد شهدت المباراة أول خطورة من منتخب جيبوتي في الدقيقة 23، إثر تسديدة دوالي محمود، أنقذها مدافع لبنان محمد الدهيني إلى الركنية.

وحاول حسن معتوق، تسجيل هدف الافتتاح في الشوط الأول، لكن تسديدته من ضربة حرة مرت بعيدة عن المرمى الجيبوتي.

وكاد منتخب جيبوتي أن يسجل هدفاً عبر صالح برهان، لكن الحارس مهدي خليل أغلق مرماه ببراعة وأنقذ الموقف.  ومع انطلاق الشوط الثاني، افتتح لبنان التسجيل عبر هلال الحلوة إثر تمريرة من محمد حيدر، سدّدها الحلوة مباشرة في الشباك على الطائر.

وفي الدقيقة 55، أنقذ مهدي خليل مرمى لبنان مجدداً من انفراد لاعب جيبوتي مهدي بحابح، حيث سدّد الأخير كرة أرضية أبعدها خليل ببراعة.

وكاد لبنان أن يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 71، لكن تصدّي حارس جيبوتي لرأسية ماهر صبرا، بعد ركنية نفذها حسن معتوق، أبقى النتيجة على ما هي عليه. ومن منصّة ستاد خليفة أيضاً، تابع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر وأمين عام الاتحاد جهاد الشحف المباراة التي عكست الصورة الإيجابيّة المتوخاة للمرحلة المقبلة.

قرعة كأس آسيا للسيدات

سُحبت أمس، الخميس قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسيشارك في التصفيات 28 منتخباً، جرى توزيعها على 8 مجموعات، بحيث تضم 4 مجموعات وكل واحدة أربعة منتخبات، في حين تضم 4 مجموعات ثلاثة منتخبات. وأوقعت القرعة منتخب لبنان للسيدات في المجموعة الرابعة إلى جانب الإمارات، وميانمار وغوام، على أن يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات التي ستقام في الهند خلال الفترة من 20 كانون الثاني، حتى 6 شباط 2022. وكانت منتخبات اليابان (حاملة اللقب) وأستراليا (الوصيفة) والصين ثالثة النسخة الماضية، حصلت على مقاعد التأهل تلقائياً للنهائيات، التي ستشهد للمرة الأولى مشاركة 12 منتخباً، إضافة إلى منتخب الهند بصفته المستضيف.

وفي ضوء القرعة توزّعت المنتخبات كالآتي:

 ـ المجموعة الأولى: الصين تايبيه، البحرين، تركمانستان، لاوس.

 ـ المجموعة الثانية: فيتنام، طاجيكستان، المالديف، أفغانستان.

 ـ المجموعة الثالثة: كوريا الشمالية، سنغافورة، العراق، إندونيسيا.

 ـ المجموعة الرابعة: ميانمار، الإمارات، غوام، لبنان.

 ـ المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية، أوزبكستان، منغوليا.

 ـ المجموعة السادسة: الفلبين، هونغ كونغ، نيبال.

 ـ المجموعة السابعة: الأردن، إيران، بنغلادش.

 ـ المجموعة الثامنة: تايلاند، فلسطين، ماليزيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى