الوطن

أخبار الوطن

فلسطين

{ قرّرت حاكمة ولاية ميشيغان، غريتشين ويتمر، تعيين الأميركيّة من أصول فلسطينية ايفونا ابراهام، قاضيةً في محكمة الدائرة الثالثة في مقاطعة واين كبرى مقاطعات الولاية، لتصبح بذلك أول فلسطيني يصل لهذا المنصب على مستوى الولاية، وتنضم لعدد من القضاة الفلسطينيين الذين تم تعيينهم سابقاً في عدة ولايات من بينها الينوي ونيوجيرسي.

وتشغل المحامية السابقة ايفونا منصب القاضي ومدير المراقبة في المحكمة الجزئية في مدينة ديربورن هايتس، وهي عضوة هيئة التدريس في معهد ميتشيغان القضائي لتدريب القضاة الجدد.

ايفونا المنحدرة من بلدة بيت حنينا شمال القدس حاصلة على شهادة الدكتوراة في القانون من جامعة ديترويت ميرسيو بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ميشيغان ديربورن.

{ بحث المفوّض العام للعلاقات الدوليّة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، روحي فتوح، مع القنصل الإيطالي العام في القدس جوزيبي فيديل، آخر التطوّرات والمستجدّات السياسية، والميدانيّة على الساحة الفلسطينيّة.

وأكد فتوح خلال اللقاء «أن حركة فتح تحترم وتدعم حرية التعبير عن الرأي، وأنه حق إنساني مكفول للجميع، حسب المادة 19 من الإعلان العالميّ لحقوق الإنسان وحسب القانون الأساسي الفلسطيني، وان حركة فتح تُقدّر عالياً حرية الصحافة والانتقاد الهادف والبنّاء».

وأطلع فتوح «فيديل» على آخر التطوّرات السياسيّة الفلسطينية، وخصوصاً في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيليّة، المخالفة للقوانين الدولية، من هدم لمنازل المواطنين في القدس وضواحيها، وتشريد للفلسطينيين قسراً، وتغوّل المستوطنين وما يترتب على ذلك من تقويض لفرص عملية السلام وإقامة الدولة الفلسطينية. وطالب فتوح المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال الإسرائيليّ، ومحاسبته على تماديه وخروقاته، داعياً إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود العام 67، وعاصمتها القدس.

الشام

{ قال سفير جمهورية بيلاروس لدى دمشق يوري سلوكا إن السوريين صوّتوا خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً لمستقبلهم وحياتهم ورغبتهم في العيش بسلام وازدهار مجدداً دعم بلاده لسورية وسيادتها ووحدة أراضيها.

وفي حديث لـ سانا بمناسبة العيد الوطني لبلاده والمصادف يوم تحرير بيلاروس من النازية في الثالث من تموز هنأ سلوكا السوريين بنجاح الانتخابات واختيارهم لمن يمثلهم، موضحاً أنه واكب العملية الانتخابية برفقة وفد من البرلمانيين البيلاروس ولمس جدية المواطنين تجاه المشاركة في العملية الانتخابية وما أثار دهشته «كان تصويت عدد كبير من السوريين لقائدهم الوطني بنقاط الدم».

العراق

{  أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق عن رصد مكافأة مالية لمن يبلّغ عن مستهدِفي أبراج نقل الطاقة في البلاد.

ودعت في بيان صحافي «المواطنين إلى إبلاغ القطعات المنتشرة في قواطع العمليات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والشرطة المحلية وشرطة الطاقة عن أية حالة استهداف للأبراج الكهربائية». وأضافت: «ستخصص مكافأة مالية مجزية للمتعاونين في هذا الإطار».

الأردن

{ أعلنت الحكومة ممثلة بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أن استراتيجيتها للتحول الرقمي – والتي رفعت مؤخراً إلى مجلس الوزراء بهدف إقرارها – تضمّنت 8 ممكنات لا بدّ من توافرها من أجل تنفيذ هذه الاستراتيجية التي ستمتد فترة تنفيذها خلال الفترة من 2021 إلى 2025.

وأكدت الحكومة في المسودة النهائية لاستراتيجية التحول الرقمي أنها ومن خلال هذه الممكنات التي حددتها تسعى جاهدة إلى إيجاد منظومة عمل متكاملة لضمان تنفيذ أهداف هذه الاستراتيجية.

الكويت

{ دشّنت الجمعيّة الكويتيّة للإغاثة في اليمن، مشروع توزيع 1930 سلة غذائية في ثلاث محافظات جنوبي اليمن وذلك بتمويل من «بيت الزكاة الكويتي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى