رياضة

إنطلاق كأس النخبة بلقاء الصفاء مع النجمة وسيّدات الصفاء تُحرزن بطولة لبنان للمرّة الأولى

تنطلق اليوم الإثنين، منافسات بطولة كأس النخبة للموسم 2021-2022 ، وذلك في أولى البطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم للموسم الجديد. ويلتقي الأنصار مع الإخاء الأهلي عاليه، في حين يلتقي النجمة مع الصفاء، كما يستريح في الجولة الأولى كل من العهد وشباب الساحل بطل النسخة الأخيرة من البطولة في العام 2019.
وفي إضاءة على حيثيات مباريات اليوم، يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية المواجهة بين الأنصار والإخاء الأهلي عاليه، ويطمح الأنصار بطل ثنائية الدوري والكأس للظهور بقوة بقيادة مدربه الألماني روبرت جاسبرت، حيث تأمل جماهير الأخضر في حصد اللقب الذي غاب عن خزائن النادي من 21 عاماً. ومن جهته يطمح الإخاء بقيادة مدربه فادي الكاخي إلى تسجيل مشاركة مشرفة في مجموعة صعبة للغاية ضد الأنصار والعهد. ويتسلح الأنصار بنخبة من نجومه على رأسهم قائد لبنان وهداف الدوري حسن معتوق، بالإضافة إلى الوافدين الجدد حمزة حسين وإسلام سليمان. ومن جهته ينتظر الإخاء تجربة لاعبيه الجدد جميل رمضان وسيزار أبو شقرا ومحمد المصري.
وفي لقاء نخبوي آخر، يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون مواجهة نارية بين الصفاء والنجمة، حيث تعتبر المباراة الأولى للمدرب يوسف الجوهري مع النجمة وتحت قيادته ولا مكان فيها للتعثر. ومن جهته يطمح الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة إلى عكس صورة جيدة عن الفريق على غرار ما فعله في الدوري. ويتسلّح النجمة بنجومه عمر الكردي وقاسم الزين وحسن كوراني، في حين يتسلح الصفاء بنجومه زين طحان وعمر ادلبي و نخبة من اللاعبين الشباب والمواهب.  ويتأهل إلى نصف نهائي البطولة الأول والثاني من كل مجموعة. مع الاشارة إلى فريق شباب الساحل هو محرز “كأس النخبة الأخيرة” في العام 2019.

سيّدات الصفاء بطلات لبنان

توّج الصفاء بلقب بطولة لبنان للسيدات بكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على فريق بيريتوس (1/6)، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب النجمة. سجلت الأهداف سينتيا صالحة في الدقائق (17، 20 و47 من ركلة جزاء)، آية البخاري (58)، يارا بو رضا (62) وراشيل ناصيف (70)، ولفريق بيريتوس سارة القاضي (80). وأحرزت لاعبة الصفاء سينتيا صالحة جائزة هدّافة البطولة برصيد 13 هدفاً. وسلّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر كأس البطولة لكابتن فريق الصفاء ديما الكستي بحضور أمين عام الاتحاد جهاد الشحف وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد جورج سولاج. واحتلّ فريق ايلفين فوتبول برو المركز الثاني في البطولة برصيد 11 نقطة بتعادله مع نجوم الرياضة 0-0 على ملعب بئر حسن. وكان الصفاء حقق 4 انتصارات وتعادل واحد في الدورة السداسية، في المقابل حقق ايلفين فوتبول برو ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة وتعادل واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى