رياضة

فوز حكماوي عريض على الصفاء وانتخابات «خضراء» مطلع الأسبوع

حقق فريق الحكمة فوزا مثيرا على حساب الصفاء (3-1)، أمس الجمعة، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون في افتتاح الجولة السادسة من الدوري اللبناني.
وبذلك، رفع الحكمة رصيده إلى 7 نقاط، في حين تجمد رصيد الصفاء عند 8 نقاط. وفي التفاصيل، فقد افتتح الحكمة التسجيل في الدقيقة 17 عبر بوكونتا سار، عقب تمريرة من عمر الكردي حولها سار بين قدمي الحارس ربيع الكاخي داخل الشباك.
وأضاف الحكمة الهدف الثاني في الدقيقة 30 عبر بوكونتا سار أيضاً، الذي استغل تمريرة عرضية وصلته من حاتم عيد ليحولها سار رأسية داخل الشباك.
وقلّص الصفاء النتيجة في الدقيقة 41 من ركلة ركنية نفذها حبيب شويخ وحوّلها ديالو إلى أيمن بو صهيون الذي بدوره سددها في الشباك.
ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الصفاء العودة إلى أجواء المباراة، لكن دفاعات الحكمة بقيادة معتز بالله الجنيدي كانت لها الغلبة وأبقت الوضع على ما هو عليه لغاية الدقيقة 90+6 حين سجل عمر الكردي هدف التعزيز والاطمئنان للحكمة، من كرة مرتدة قادها بوكونتا سار وأكملها الكردي داخل الشباك.
وعلى جنبات اللقاء حصلت إشكالات لكنها انتهت بسرعة بفضل تدخل رئيس نادي الصفاء رياض عطا الله وبعض لاعبي الصفاء وعناصر من الجيش اللبناني.
ومن أجواء نادي الحكمة، فقد أعلنت أمانة سر النادي عن إجراء انتخابات تكميلية للهيئة الإدارية. وحالياً، تضم إدارة الحكمة 7 أعضاء، وكانت قد صوتت الجمعية العمومية مؤخرا على رفع عدد الأعضاء إلى 11.
وفي هذا السياق، أعلن النادي عن غلق باب الترشيحات للهيئة الإدارية الجديدة، حيث ترشح 5 أعضاء لملء أربعة مقاعد. وستجرى العملية الانتخابية في 16 من الشهر الحالي، وفي حال لم يتأمّن النصاب سترحّل الانتخابات إلى الجلسة الثانية، وفي حال لم يتأمن النصاب ثانية تصبح الانتخابات ملزمة بمن حضر.
وبحسب بيان الحكمة فقد ترشح كل من: الدكتورة ريما بجاني والمحامية الدولية ندى هاشم والخبير المالي جو فرنسيس ومسؤول التواصل في الحكمة وديع الحاج والسيد باتريك لحود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى