رياضة

فوز البرازيل على لبنان في كأس ديفيس للتنس

إنطلقت عصر السبت الماضي، مباريات نهائي المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس بين منتخبي لبنان والبرازيل، والتي يستضيفها الاتحاد اللبناني للتنس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك. ففي المباراة الأولى لفئة الفردي فاز البرازيلي أورلاندو لوز (مصنف 275 في الفردي و95 في الزوجي ورقم 2 في فريقه) على بنجامين حسن (مصنف 420 في الفردي و735 في الزوجي والرقم 1 في الفريق اللبناني) بنتيجة 2 ـ 0 ، وبواقع 6-1 و 6-4. وفي المباراة الثانية للفردي، فاز فيليبي ألفيس (مصنف 201 في الفردي و90 في الزوجي ورقم 1 في فريقه) على هادي حبيب (مصنف 772 في الفردي و1505 في الزوجي والرقم 2 في فريقه بنتيجة 2 ـ 0 وبواقع،  6-1 و 6-3.

هذا، وأقيم حفل الافتتاح الرسمي قبل غنطلاق المباريات، بحضور السفير البرازيلي في لبنان هيرمانو تيليس ريبييرو، الوزيرة السابقة للشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان التي سبق أن رعت المسابقة قبل تشكيل الحكومة، المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ وعدد من أعضاء اللجنة، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد، الرائد غسان ضاهر ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، الرائد لبيب سعد ممثلا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الياس حنا، نائب رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة نبيل كرم، مندوب الاتحاد الدولي للتنس غونزالو سيرنودا، الحكم العام أشرف حمود، رؤساء وأعضاء الاتحادات، رؤساء وأعضاء النوادي، عائلة التنس ورجال الصحافة والاعلام.

وعاد المنتخب البرازيلي ليحسم مبارياته المتبقية أمس، وتحديداً في مباريات الزوجي، ليخرج فائزاً بنتيجة 4 ـ 0 من جميع لقاءاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى