عربيات ودوليات

تظاهرات يمنية تدعو لدكّ معاقل العدوان بالصواريخ

توافد اليمنيون صباح أمس، إلى تظاهرة حاشدة في صعدة اليمنية بمناسبة ذكرى ثورة 21 أيلول، كما شهدت العاصمة اليمنية تظاهرة أخرى في صنعاء إحياءً بالمناسبة ذاتها.

وجاء في بيان تظاهرة صعدة إنّه “نحتفل في مختلف المحافظات بالذكرى السابعة لثورة 21 من أيلول، والتي انتشلت الشعب اليمني من براثن العمالة والوصاية للأجنبي”.

وأكّد البيان أنّ “ثورة 21 من أيلول، هي تحرك يمني أصيل موّله الشعب اليمني، ولم تموّله أي دولة خارجية”، مشيراً إلى أنّها “مثلت حافزاً للشعب اليمني للتصدي للعدوان”.

كما أضاف أنّ “قبائل اليمن وغيرهم من أحرار اليمن كانوا الركيزة الأساسية لنجاح ثورة 21 أيلول”، مشدداً على “مواصلة اليمنيين مسيرة التصدي للعدوان، وإصلاح مؤسسات الدولة والوضع الداخلي، ورفد الجبهات بالمال والرجال”.

البيان دعا الجيش واللجان الشعبية إلى “دكّ معاقل العدوان بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في عقر داره حتى يكف من عدوانه وحصاره”.

في السياق ذاته، قال محافظ صعدة، محمد جابر عوض لـ”الميادين”، إنّ “أبناء صعدة يحيون ذكرى التحرر من الاستعمار”، مؤكّداً أنّ “أبناء صعدة يؤكدون فشل كل مخططات العدوان”.

وخلال كلمة له بمناسبة الذكرى السابعة للثورة، بارك قائد حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي، أمس الاثنين، للشعب اليمني الذكرى، معتبراً إياها “ذات أهمية كبرى تتعلَّق بإنجاز كبير لشعبنا اليمني العظيم ولثورة ما زالت مستمرة”.

وأضاف الحوثي أن “ثورة 21 أيلول جاءت من واقع الضرورة والحاجة، إنسانياً وأخلاقياً”، مشيراً إلى أن “الوضعية السابقة لبلدنا تجعلنا ندرك أن الثورة حتمية ومصلحة حقيقية لشعبنا العزيز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى