الوطن

متفرقات

ـ استقبل وزير الدفاع الوطني موريس سليم، القائد العام للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفل» ستيفانو دل كول، وتم التطرق إلى دور «يونيفل» والتنسيق القائم مع الجيش اللبناني في منطقة عمل القوات الدولية، والتطلع إلى استمرار هذا الدور بما يخدم الاستقرار في جنوب لبنان.

ـ زارعضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزّي مع وفد من حركة أمل ضمّ: الدكتور علي رحال وعلي بردى ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه برّي، السفارة المصرية في بيروت، مقدماً التعازي بالقائد العام السابق للقوات المصرية المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي. وكان في استقبال الوفد السفير ياسر علوي والملحق العسكري في السفارة. وتناول اللقاء إضافةً إلى واجب التعازي، آخر المستجدات والتطورات الراهنة.

ـ أشار رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر في تصريح، إلى أن الرابطة «ترى أن على الحكومة، وجوب اتخاذ التدابير القانونية اللازمة لضمان حق اقتراع اللبنانيين غير المقيمين حيثما هم، أياً تكن طبيعة القانون، لأنه لا يجوز طلب الدعم الدائم منهم وسؤالهم بأن يكونوا دعماً وسنداً لوطنهم الام ، فيما نبخل عليهم بحقهم في المشاركة في الانتخابات ترشيحاً واقتراعاً، وإفساح المجال لهم لكي ينخرطوا أكثر فأكثر في تحمّل المسؤوليات الوطنية وتحديد الخيارات الكبرى ورسم طريق الإنقاذ الذي يأمل به اللبنانيون، بحيث يكونون عصب التغيير المنشود».

ـ أعلنت قيادة الجيش عبر حسابها على «تويتر» أن قائد الجيش العماد جوزاف عون توجه إلى  تركيا، تلبيةً لدعوة نظيره رئيس أركان الجيش التركي الجنرال يشار غولر وذلك لتعزيز سبل التعاون بين جيشي البلدين.

ـ غرّد رئيس حزب «الوفاق الوطني» بلال تقي الدين عبر «تويتر»، قائلاً «الأزمة مفتعلة، لا أفهم سبب عدم فتح الاعتمادات في موعدها من قبل مصرف لبنان لاستيراد المازوت والبنزين حسب حاجة السوق، بعدما رفعوا سعره طالما سيعيد فتحها بعد المماطلة. لا أفهم كيف تنقطع المادّة من الأسواق وتتوافر في السوق السوداء حصراً. من المستفيد من السوق السوداء وشلل البلاد؟»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى