أولى

لافروف يلتقي المقداد في نيويورك ويؤكد دعم روسيا الثابت للسيادة السورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره السوري فيصل المقداد خلال لقاء عقد بينهما في نيويورك، “التزام موسكو الثابت بسيادة سورية واستقلالها”.

وأكدت الخارجية الروسية، في بيان، أنّ “الوزيرين خلال المحادثات التي جرت بينهما أمس الخميس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تبادلا الآراء حول تطورات الوضع في سورية، مع التركيز على أفق مواصلة رفد العملية السياسية في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254، بما يشمل اللجنة الدستورية السورية التي تعقد اجتماعاتها في جنيف”.

ولفت البيان إلى أنّ الجانب الروسي أكد “موقفه الثابت الداعم للاحترام غير المشروط لسيادة سورية ووحدة أراضيها وحق السوريين المشروع في تقرير مصير بلادهم بأنفسهم”، موضحاً أنّ “لافروف والمقداد بحثا بعض المسائل المتعلقة بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وسورية”.

ومن المقرر أن يعقد لافروف اليوم سلسلة اجتماعات في نيويورك مع نظرائه من دول أخرى بعضها عربية، على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أكدت مصادر روسية أنّه “سيلتقي أيضاً كلا من وزراء خارجية السعودية فيصل بن فرحان وفرنسا جان إيف لودريان وكوبا ادواردو رودريغيز بارييا، بالإضافة إلى المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى