رياضة

شباب الساحل «عنتر» الجولة الثالثة بجدارة مع صدارة وسبورتنغ والبرج يعرقلان الأنصار والعهد بالتعادل

قاد هدّاف فريق شباب الساحل فضل عنتر فريقه إلى فوز كبير بتسجيله سوبر هاتريك في مرمى  فريق طرابلس، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الثالثة من الدوري على ملعب العهدن، بحضور رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق لأول مرة منذ الموسم الماضي. وبهذا الفوز تربّع الساحليون على كرسي الصدارة برصيد 7  نقاط. وهي المرة الثانية على التوالي التي يقود «عنتر الساحل» فريقه للفوز بعد «ثلاثيته» في مرمى الصفاء في المرحلة الثانية. وتميّز رجال الحاج حمود بأدائهم الهجومي ما سمح لهم بالسيطرة شبه المطلقة على المجريات وكانوا الأفضل بكل شيء، صحيح انهم تأخروا ليفتتحوا التسجيل، إلا أن الفرص التي سبقت الهدف الأول كانت كفيلة لتسجيل نتيجة كبيرة، ففي الدقيقة 38، سجّل عنتر الهدف الأول وأتبعه بآخر  في الوقت المحتسب بدل عن ضائع (45+2)، وسط محاولات طرابلسية للتسجيل عبر الهجمات المرتدة التي تكسرت أمام صلابة خط الدفاع الساحلي بقيادة علي عبود ومصطفى كساب.

وفي الشوط الثاني تابع لاعبو الساحل العزف على منوال الشوط الأول  ورفعوا من معدل هجماتهم بقيادة النجم محمد جعفر الذي كان بيضة القبان في بناء الهجمات ومد خط الهجوم بالفرص، وكان فضل عنتر على الموعد لإضافة الهدفين الثالث والرابع (83) و (90+5) ، حتى أنه اضاع مع زملائه أكثر من أربعة فرص سهلة للتسجيل. وشهد الشوط الثاني إصابة قائد الأزرق زهير عبد الله بشعر في قدمه اليمنى بعد احتكاكه بمهاجم طرابلس علاء عزو، وقد يغيب لمدة 4 أسابيع.

اما لاعبو طرابلس فحاولوا مجاراة لاعبي الساحل لكنهم وجدوا صعوبة في اختراق الدفاعات التي قطعت الماء والهواء عن مهاجمي الخصم، قبل أن يغامر علي عبود في الثواني الأخيرة فخطف فؤاد عيد الكرة منه ومررها إلى عبدالله علي الذي تقدم وسجل هدف حفظ ماء الوجع للفريق الشمال.

من جهة ثانية، نجح فريق سبورتنغ الصاعد للمرّة الأولى إلى دوري الأضواء بخطف نقطة ثمينة بطل “الثنائية” الأنصار (0 ـ 0)، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب جونيه البلدي، وشهدت المباراة أداء سلبيا لكتيبة المدرب الألماني روبرت جاسبرت، حيث تفوق رجال المدرب سامي الشوم على المستوى الدفاعي.  وتعتبر هذه النقطة هي الأولى في تاريخ سبورتنغ بدوري الدرجة الأولى، وذلك بعد خسارتين متتاليتين أمام الحكمة والإخاء الأهلي عاليه.  ليرفع الأنصار رصيده إلى 4 نقاط، في حين حصل سبورتنغ على أول نقطة له.

وفي مفاجأة ثانية، تعادل فريقا العهد والبرج بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب صور البلدي، وشهدت المباراة تسجيل البرج للهدف الأول في الدقيقة 22 عبر حسن مهنا، ولاحقاً أدرك العهد التعادل في الدقيقة 53 عبر مهاجمه محمد قدوح ، حيث سعى الفريقان لتسجيل هدف الفوز فيما تبقّى من دقائق مشتعلة لكن التعادل بقي سيد الموقف. وهكذا، رفع العهد رصيده إلى 4 نقاط مع مباراة مؤجلة (ضد شباب البرج) ورفع البرج رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث.  وستقام المباراة المؤجلة للعهد في 30 أيلول الجاري، على أن يحدد الاتحاد مكانها وتوقيتها في جلسته اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى