رياضة

الليغا الإسبانية: ريال بضيافة الأخير وبرشلونة يسعى لاستعادة الصدارة

 

يخوض ريال مدريد ووصيفه بفارق المواجهات المباشرة برشلونة مباراتين سهلتين نهاية الاسبوع الجاري، في المرحلة 32 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويحل ريال مدريد الأحد على اسبانيول المتذيل، وحامل اللقب برشلونة السبت على سلتا فيغو (16). هذا، ويتساوى العملاقان مع 68 نقطة، لكن ريال يتصدر جرّاء تغلبه 2 ـ 0 في آذار الماضي، وهو يسعى لتحقيق فوزه الخامس تواليا بعد العودة من عطلة فيروس كورونا القسرية، فيما تعرض برشلونة لزلة وحيدة بتعادله سلبا مع اشبيلية انزلته عن الصدارة.

وخرج ريال فائزا الاربعاء الماضي على ضيفه مايوركا، بهدفي البرازيلي المتألق فينيسيوس جونيور وقائد دفاعه سيرجيو راموس، وقد صرّح الأخير: «تتبقى سبع مباريات نهائية. ستكون هناك بطولة واحدة في سنة فيروس كورونا، ونريد إحرازها من أجل الجماهير».

من جهته، علّق زيدان مدرب ريال على خطته باعتماد اربعة مهاجمين «الرسم التكتيكي ليس الأهم بالنسبة الي. الأهم هو الحيوية. أنا راض عما رأيته على أرض الملعب. ما يفعله اللاعبون ليس سهلاً، اربعة انتصارات متتالية».

ومن جهته، تجاوز برشلونة خلال المرحلة 31 أتلتيك بلباو العنيد بهدف في الشوط الثاني من البديل الكرواتي ايفان راكيتيتش، في ظل تألق البديلين اليافعين أنسو فاتي (17 عاما) وريكي بوتش (20 عاما). ويغيب عن مباراته المقبلة لاعب الارتكاز سيرجيو بوسكيتس بسبب الايقاف.

وفي ظل غياب أحد نجوم الفريق هذا الموسم، الهولندي فرنكي دي يونغ بسبب الاصابة، سيلجأ المدرب كيكي سيتيين الى خدمات التشيلي ارتورو فيدال وربما بوتش الذي بدا نشطا في مواجهة بلباو، فيما كان البرازيلي آرثر ميلو بعيدا عن مستواه في ظل تقارير حول انتقاله الى يوفنتوس.

برنامج مباريات المرحلة 32 (توقيت غرينتش)

ـ الجمعة 26 حزيران

(20:00) إشبيليةبلد الوليد

ـ السبت 27 حزيران

(12:00) أتلتيك بلباوريال مايوركا

(15:00) سلتا فيغوبرشلونة

(17:30) اوساسوناليغانيس

(20:00) أتلتيكو مدريدألافيس

الأحد 28 حزيران

(12:00) ليفانتيريال بيتيس

(15:00) فياريالفالنسيا

(17:30) غرناطةإيبار

(20:00) إسبانيولريال مدريد

الإثنين 29 حزيران

(20:00) خيتافيريال سوسييداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى