الوطن

متفرقات

{ استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كلفرلي في مقر إقامته في لندن، في حضور سفير لبنان لدى المملكة المتحدة رامي مرتضى. وبحسب بيان جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين «وحاجات لبنان في هذه الأوقات الصعبة ودور بريطانيا في دعمه ومساندته ومواكبتها لخطة النهوض الاقتصادي التي تعمل عليها الحكومة».

{ زار رئيس حزب «التوحيد العربي» وئام وهاب، المرجع الشيخ أبو سعيد أنور الصايغ في معصريتي، والتقاه لمدة ساعتين، حيث جرى البحث في الأوضاع المستجدة في الطائفة. وبعد الزيارة قال وهاب «الشيخ أبو سعيد مرجعيتنا الروحية وهو صوت العقل والحق والجرأة والحكمة. ونحن نسترشد بتوجيهاته، ونرى أن حكمته ومقاربته للأمور تساعدنا كثيراً في الحفاظ على الجبل والطائفة».

{ أصيب الشاب حسن. ص (سوري) بإشكال منتصف ليل أول من أمس في منطقة الحوش قضاء صور. وتمّ نقله بواسطة سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر إلى أحد مستشفيات صور للمعالجة، ولكنه توفي فجراً متأثراً بجراحه. وتمكّن عناصر مكتب المعلومات في صور من اعتقال الجاني، وهو الفلسطيني حسين .م، وفُتح تحقيق لمعرفة الأسباب.

{ وقع إشكال في منطقة الفوار طلعة مار الياس شرق مدينة صيدا، على خلفية إشكال سابق، ما لبث أن تطور إلى إطلاق نار، من دون إصابات تُذكر، وحضرت قوة من الجيش وعملت على تطويقه وإعادة الهدوء الى المنطقة.

{ أعلنت قيادة الجيش عبر «تويتر»، تسلّم 13 طناً من المواد الغذائية في مطار بيروت الدولي مقدّمة هبة لصالح الجيش اللبناني من الجمهورية الإيطالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى