رياضة

المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا بايرن في الصدارة وبرشلونة في آخر الترتيب!

دكّ فريق بايرن ميونخ شباك ضيفه دينامو كييف الأوكراني بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وأحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين متتاليين في الدقيقتين (12 من ضربة جزا، و27). بينما تكفل بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى كل من اللاعبين سيرج غنابري وليروي سانيه والكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو مواتينغ في الدقائق (68، 74، 87) على الترتيب من زمن اللقاء الذي اقيم على ملعب «أليانز أرينا» في مدينة ميونخ.

وحقق فريق بايرن ميونخ بذلك انتصاره الثاني على التوالي، بعد الأول على مضيفه برشلونة في عقر داره (3-0) في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 14 أيلول الماضي، على ملعب «كامب نو»، في مستهل مشوارهما في البطولة، ويتربع على عرش صدارة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة، متفوّقا بفارق نقطتين على بنفيكا البرتغالي الذي تألق لاعبوه  وصدموا ضيفه صاحب الأمجاد برشلونة بنتيجة (3-0)، سجل أهداف بنفيكا، داروين نونيز «هدفين»، ورافا سيلفا، وكانت قد بدأت المباراة بضغط مبكر من بنفيكا، لينجح داروين نونيز في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة، حيث انطلق على الطرف الأيسر، وبمجهود فردي راوغ الدفاع وسدد أسفل يمين تير شتيغن.

وكاد يارميتشوك مهاجم بنفيكا أن يُضيف الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، بتسديدة قوية تصدى لها تيرشتيغن. وفي أول رد فعل لبرشلونة، في الدقيقة العاشرة، كاد لوك دي يونغ أن يدرك التعادل لولا تدخل مدافع بنفيكا الذي شتت الكرة في الوقت المناسب.  وأضاع فرينكي دي يونغ، فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 11، حيث تلقى تمريرة في المنطقة، لكنه سدد بجانب القائم الأيسر.

وأرسل بيدري لاعب وسط برشلونة، تسديدة من خارج المنطقة، مرت أسفل يمين مرمى بنفيكا في الدقيقة 18. وانطلق ديباي على الطرف الأيسر، وسدد كرة اصطدمت بالدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية، بعدما مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 27.

وقرر رونالد كومان مدرب برشلونة، سحب جيرارد بيكيه، ولم يظهر السبب الرئيسي وراء هذا التغيير، ليشرك الشاب جافي بدلاً منه في الدقيقة 33، ربما خوفاً من تعرّضه للطرد بعدما تلقى إنذاراً مبكراً. واستمرت المحاولات دون فاعلية على مرمى الفريقين، لينتهي الشوط الأول بتقدم بنفيكا بهدف دون رد. ومع بداية الشوط الثاني، سدد لوكاس مدافع بنفيكا، كرة رأسية مرت أعلى مرمى تير شتيغن في الدقيقة 48.

ومجدداً، أضاع فرينكي دي يونغ، فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56، حيث اصطدمت تسديدته بالقائم الأيمن. بعدها نجح رافا سيلفا في تسجيل الهدف الثاني لبنفكيا في الدقيقة 69، حيث استغل ارتداد الكرة وأسكنها داخل الشباك. وطالب لاعبو بنفيكا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 76، إثر لمسة يد على دست، وبعد الرجوع لتقنية الفار احتسبها الحكم، وانبرى لتنفيذها داروين نونيز وسجلها بنجاح إلى يسار تير شتيغن.

وهكذا، تصدّر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد 6 نقاط، وخلفه بنفيكا (4 نقاط)، فدينامو كييف ثالثاً برصيد نقطة واحدة وأخيراً برشلونة من دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى