رياضة

المفاجآت عنوان الليغا والملكي ضحية إسبانيول ثلاثة أندية في الصدارة وبرشلونة تاسعاً !

سقط ريال مدريد أمام مضيفه إسبانيول (1-2) في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) لكنه حافظ على موقعه في الصدارة بفارق الأهداف أمام أتلتيكو. وتجمد رصيد النادي الملكي عند 17 نقطة ليفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة توالياً إثر تعادله في الجولة السابقة على أرضه مع فياريال وخسارته المدوية أمام ضيفه أف سي شيريف المولدوفي يوم الثلاثاء الفائت في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وهي الخسارة الأولى لفريق المدرب كارلو أنشيلوني في الدوري بعد 5 انتصارات وتعادلين. وهكذا، عمّق إسبانيول من جراح ضيفه بهدفي راوول دي توماس (17) وأليكس فيدال (60) في حين سجّل الفرنسي كريم بنزيما هدف ريال في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وعلى ملعب كولسيوم الفونسو بيريس، اكتفى ريال سوسييداد بالتعادل مع خيتافي 1-1. سجّل ساندرو راميريس هدف التقدم لخيتافي (40) قبل أن يعادل ميكل أويارسابال لسوسييداد (68). وحرم هذا التعادل ريال سوسييداد من تبوأ الصدارة منفرداً حيث أصبح في رصيده 17 نقطة بالتساوي مع قطبي مدريد ريال وأتلتيكو.

وعلى ملعب نويفو لوس كارمينيس، مُني إشبيلية بخسارة صعبة أمام مضيفه غرناطة 1- صفر. وسجّل لاعب منتخب إسبانيا للناشئين السابق روبن روتشينا هدف الفوز لغرناطة.

وبخسارته هذه، خسر إشبيلية فرصة اللحاق بركب الصدارة حيث يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 14 نقطة لكن مع مباراة أقل، بفارق ثلاث نقاط عن ثلاثي الصدارة (ريال مدريد – أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد). فيما يحتل غرناطة الذي حقّق فوزه الأول هذا الموسم المركز 17 بست نقاط فقط.

وعلى ملعب لاسيراميكا، فاز فياريال على ريال بيتيس 2- صفر، بهدفي النيجيري أرنوت غروينفيلد (45 و69). ويحتل فياريال المركز 11 بـ 11 نقطة مقابل 12 نقطة لبيتيس في المركز العاشر.

وعلى ملعب «مانويل مارتينيز فاليرو»، فاز إلتشي على سيلتا فيغو 1- صفر. سجّل المهاجم الأرجنتيني داريو بينيديتو هدف المباراة الوحيد (49).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى