أولى

حمية عرض لمشاريع إنمائية مع ديب ووهاب

أجرى وزير الأشغال العامّة والنقل الدكتور علي حميه، في مكتبه، مع عضو تكتل «لبنان القوي» النائب حكمت ديب، جولة أفق عامّة حول الاوضاع الراهنة والملفات التي تعود لعمل الوزارة، كإعادة إعمار مرفأ بيروت والنقل العام، بالإضافة إلى الشؤون الإنمائية والملفات التي تُعنى بالسلامة العامة.

إثر اللقاء، قال ديب «أجرينا جولة أفق عامّة عن الأوضاع الراهنة، خصوصاً أنّ وزارة الأشغال لها علاقة بحياة المواطن على صعيد البنى التحتية، والنقل العام والمرافق وغيرها، بالإضافة إلى الشؤون الإنمائية العائدة لقضاء بعبدا والملفات التي تعنى بالسلامة العامة».

أضاف «وتناولنا الملفات التي تقوم بها الوزارة كإعادة إعمار مرفأ بيروت الذي سيعيد دور لبنان الإسترتيجي في المنطقة مستقبلاً»، مشيراً إلى أن «تكتل «لبنان القوي» قدّم إقتراح قانون يرمي إلى تأسيس شركة من القطاع الخاص لإدارة وإستثمار المرفأ في ظل غياب أي إطار قانوني لإدارة المرفأ حالياً بل لجنة دامت لسنوات، لذا لا يجوز إبقاء الوضع على ما هو عليه».

وأثنى على «رؤية الوزير حمية الواضحة وتصوره وطريقة عمله ضمن الفترة المتبقية قبل الاستحقاق الانتخابي»، متمنياً «للوزير التوفيق في مهماته».

كما عرض حمية مع رئيس حزب «التوحيد العربي» الوزير السابق وئام وهاب لمشاريع الوزارة.

بعد اللقاء، أشار وهاب الى أن «الوزير حمية يملك تصوراً متكاملاً لتعزيز النقل المشترك ويعتبر خطة 2011 منطلقاً جيداً». وقال «لديه أفكار متقدمة للمرفأ والمطار وشددنا على ضرورة إيجاد حلول سريعة للنقل، من أجل آلاف الطلاب والموظفين ذوي الدخل المحدود».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى