الوطن

الخليل التقى القصيفي: نسعى مع الجهات المانحة إلى مشاريع لتطوير الإدارات العامّة

أكد وزير المال يوسف الخليل «سعي الوزارة مع الجهات الخارجية للدول المانحة، إلى البدء بمشاريع مستقبلية من أجل تطوير الإدارات العامّة في لبنان».

وقال خلال حفل اختتام «مشروع دعم تحديث المديرية العامّة للشؤون العقارية في لبنان» FEXTE إن من أبرز أهداف تحديث​ أنشطة المديرية العامّة للشؤون العقارية هو التطوير التنظيمي والمؤسساتي للمديرية وتحديث القوانين العقارية لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن والحدّ من الفساد. من غير المقبول أن نسمح من الآن وصاعداً بأن يتعرض المواطن لأي نوع من الابتزاز أو دفع الرشى أو من المماطلة في إنجاز معاملاته. لذا، سوف نعمل بكل جهد لتعزيز الشفافية من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين لإعادة الثقة بين المواطن والدولة. ومن المعلوم أن من أبرز مهام هذه الحكومة وضع حد للانهيار الحاصل من خلال مقاربات استثنائية للمعالجة المطلوبة للأزمة الاقتصادية والاجتماعية والمالية والمعيشية الخانقة وما رافقها من انهيار للعملة الوطنية والارتفاع الكبير في أسعار السلع ولتطبيق خطة إنقاذية بانت معالمها بالبدء بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي».

واستقبل الخليل نقيب محرّري الصحافة جوزف القصيفي في حضور أمين صندوق النقابة علي يوسف ورئيسة دائرة العلاقات الإعلامية في الوزارة لارا نون.

وأشارت النقابة في بيان، إلى «أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع العامّة في لبنان وخطة الحكومة للتعافي المالي والاقتصادي في ظلّ هذه الأحوال الضاغطة».

أضافت «وأكد الخليل خلال اللقاء، أن الحكومة تعمل من دون كلل أو إبطاء لإنجاز ما ينبغي إنجازه من أولويات، وفي مقدمها الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ونأمل ألاّ يطول الأمر، وأن يسفر عمل الحكومة عن إيجابيات يتلمس نتائجها اللبنانيون في المستقبل القريب. وأن هناك عملاً دؤوباً لتحقيق العديد من الملفات الخدماتية ومنها ملف الكهرباء».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى