الوطن

توقيع مشروع استكمال البنى التحتية في مرفأ طرابلس

رعى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حفل توقيع اتفاق «مشروع استكمال البنى التحتية في مرفأ طرابلس» في السرايا الكبيرة، حضره وزير الأشغال العامّة والنقل علي حمية، سفير مصر ياسر العلوي، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، المديرة الإقليمية للبنك الدولي مَي العلي، نقيب مهندسي طرابلس والشمال بهاء حرب، مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر، رئيس دار الهندسة مروان قبرصلي، توفيق سلطان، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب سيّد فاروق، وشخصيات. ووقع الاتفاق كلٌ من الجسر وممثّل شركة المقاولين العرب، منفّذة المشروع، حازم عبد الغفّار الأساس وهو مموَّل من البنك الاسلامي بمبلغ 87 مليون دولار.

وقال السفير المصري في تصريح «تم اليوم توقيع عقد المرحلة الأولى لتطوير مرفأ طرابلس، وهذا قرار إستراتيجي مصري بدعم لبنان ووضع كل الإمكانات المصرية بتصرف الأشقاء في لبنان، وكنّا في مقدمة مَن لبّى النداء بعد انفجار مرفأ بيروت. اليوم نحن أيضاً في طرابلس، وغداً في عكار وصور، ومن ثم في البقاع وفي كل أنحاء لبنان، وستتولى «شركة المقاولين العرب» وهي أشهر من أن تُعرَّف، هذه المرحلة من تطوير مشروع مرفأ طرابلس».

أمّا الجسر فأعلن «التوقيع على هذه الاتفاقية وستكون أسرع اتفاقية تُنفذ، وستُدفع غداً (اليوم) الرسوم المالية وسيؤتى خلال عشرة أيام بالكفالات لإعطاء أمر المباشرة في أسرع وقت والبدء بالعمل قبل موسم الشتاء، ووعدنا بأن يتم انتهاء العمل خلال سنتين ونصف السنة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى