الوطن

برّي دعا لجسة تشريعية الثلاثاء لدرس اقتراح الكوتا النسائية

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى جلسة عامّة لمجلس النواب عند الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل، في قصر الأونيسكو، لانتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين، وذلك عملاً بأحكام الفقرة الثانية من المادّة 44 من الدستور والمادة 3 من النظام الداخلي لمجلس النواب، يليها جلسة تشريعية لدرس القانون الرامي إلى تعديل قانون الانتخابات النيابية وإقتراح الكوتا النسائية.

وكان برّي بحث اقتراح قانون إقرار الكوتا النسائية في الانتخابات النيابية المقبلة، خلال استقباله في مقرّ الرئاسة الثانية في عين  التينة، التحالف المدني لإقرار الكوتا النسائية والذي يضم أكثر من خمسين جمعية، إضافةً الى إعلاميات وإعلاميين، وضمّ الوفد رئيسة جمعية «فيفتي – فيفتي» جويل أبو فرحات، مؤسس ومدير جمعية «جوستيسيا للتنمية وحقوق الإنسان» الدكتور بول مرقص، نائبة رئيسة التجمع النسائي الديمقراطي كارولين سكر، رئيسة لجنة حقوق المرأة اللبنانية عايدة نصرالله، الباحث في الشؤون الانتخابية محمد شمس الدين والإعلامي فادي شهوان.

 وناقش الوفد مع رئيس المجلس اقتراح القانون المتعلق بالكوتا النسائية الذي أعدّه التحالف وتقدّمت به رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة الدكتورة عناية عزالدين.

من جهة أخرى، استقبل برّي وزير الاتصالات جوني القرم في زيارة بروتوكولية، ثمّ محافظي بيروت وجبل لبنان القاضيين مروان عبود ومحمد مكاوي، وكان عرض للأوضاع العامّة وشؤون إنمائية ومطلبية تعود للبلديات الواقعة في النطاق الجغرافي للمحافظتين.

كما التقى ممثل المرجع علي السيستاني في لبنان حامد الخفاف.

من ناحية ثانية، أبرق برّي إلى رئيس مجلس النواب (الدوما) الروسي فياتشيسلاف فولودين، مهنئاً بإعادة انتخابه رئيساً لمجلس الدوما لولاية تشريعية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى