الوطن

إطلاق نار على دورية في الشراونة ومقتل مطلوب

أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان، أن  دورية من مديرية المخابرات تمكنت أمس، من رصد المطلوب (ع. و) في منطقة الشراونة – بعلبك، والصادرة بحقه 39 ملاحقة قضائية بجرائم مختلفة، منها: حيازة أسلحة حربية والإتجار بها، السرقة بقوة السلاح، إطلاق نار وإصابة عدد من الأشخاص، خطف مدنيين وعسكريين، التهديد، أعمال التزوير واستعمال المزوّر.

وخلال عملية التوقيف، تعرّضت الدورية إلى إطلاق نار من أسلحة حربية وقذائف صاروخية، فقامت بالردّ على مصادر النيران، ما أدّى إلى إصابة المطلوب الذي نُقل إلى أحد مستشفيات المنطقة وما لبث أن فارق الحياة.

وإثر ذلك، تعرّض أحد المراكز العسكرية في منطقة الشراونة لإطلاق نار وقد عمد عناصر المركز إلى الردّ بالمثل من دون وقوع إصابات.

وفي بيان آخر، أعلنت قيادة الجيش، أنه «نتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر أيلول المنصرم، تم توقيف 559 شخصاً من جنسيات مختلفة لتورطهم في جرائم وجنح متعدّدة، منها الإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات والتجول داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية وقيادة سيارات ودراجات نارية من دون أوراق قانونية. وقد شملت المضبوطات 164 سلاحاً حربياً، من مختلف الأنواع وكميّات من الذخائر الخفيفة والمتوسطة وعدداً من الآليات والدرّاجات النارية، إضافةً إلى كمية من المخدرات ومواد مختلفة معدّة للتهريب وعدد من أجهزة الاتصالات. سُلّم الموقوفون مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى