أولى

الأمن الجزائري يعلن عن تفكيك جماعة تنتمي إلى منظمة «الماك» الإرهابية

أعلنت الجزائر عن تفكيك جماعة تنتمي إلى المنظمة الإرهابية «الماك» وتوقيف 17 مشتبهاً فيهم «كانوا بصدد التحضير لعمليات مسلحة»، حسب ما كشفت عنه، أمس، المديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح بيان للمديرية أنّ مصالح الأمن الوطني تمكنت، خلال الأسبوع الحالي، من تفكيك نشاط جماعة إجرامية تنتمي إلى المنظمة الإرهابية «الماك»، تنشط على مستوى ولايات تيزي وزو وبجاية والبويرة، مع توقيف 17 مشتبه فيهم، كانوا بصدد التحضير للقيام بعمليات مسلحة، تستهدف المساس بأمن البلاد والوحدة الوطنية، وذلك بتواطؤ أطراف داخلية تتبنى النزعة الانفصالية».

وأكد المصدر نفسه أنّ «الأدلة الرقمية واعترافات المشتبه فيهم المتوصل إليها خلال التحقيق الابتدائي، كشفت أنّ أعضاء هذه الجماعة الإرهابية كانت على تواصل دائم مع جهات أجنبية عبر الفضاء السيبرياني، تنشط تحت غطاء جمعيات ومنظمات للمجتمع المدني متواجدة بالكيان الصهيوني ودولة من شمال إفريقيا».

وقد مكنت عمليات تفتيش منازل المشتبه فيهم، التي تمت تحت إشراف الجهات القضائية المختصة، من «حجز وثائق ومستندات دالة على اتصالات مستمرة مع مؤسسات الكيان الصهيوني، أسلحة وعتاد حربي، رايات ومناشير تحريضية خاصة بالمنظمة الإرهابية الماك»، وفقاً للبيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى