ثقافة وفنون

المعرض الدولي للتجميل والعناية بالجسم على أرض مدينة المعارض في دمشق

دمشق ـ يوسف مطر

تحت عنوان” معرض الجمال” افتتح المعرض الدولي للتجميل والعناية بالجسم على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة 58 شركة تجميل سورية ويعرض في أجنحته أحدث مستحضرات التجميل الطبية والتجارية ومستلزمات صناعتها.

وعقب الافتتاح، أكد عضو غرفة تجارة دمشق محي الدين عرب الحلبي أهمية المؤتمر واحتوائه على أهم الشركات في مجال التجميل والماكياجات ومعظم هذه الشركات حديثة الإنشاء خلال سنين الأزمة ولكنها استطاعت إثبات ذاتها ورفد السوق السورية باحتياجاته، لافتاً الى ضرورة دعم الصناعات التجميلية في سبيل الاستغناء عن المنتجات المستوردة.

بدوره، أشار الملحق التجاري في السفارة اليمنية في دمشق محمد حميد عمر إلى أهمية المعرض الذي يجمع الكثير من منتجي مواد التجميل في مكان واحد، ما يشكل منافساً قوياً لمنتجات الدول المجاورة والعالم كما وعد أن ينقل صورة ما شاهده في المعرض للصناعيين اليمنيين والمهتمين بصناعة مواد التجميل.

من جانبه، أكد خازن غرفة صناعة دمشق وريفها وعضو اتحاد غرف الصناعة السورية  أيمن مولوي   ضرورة الاستمرارية في إقامة المعارض التخصصية لفتح أبواب  التتصدير قريباً، مشيراً إلى جودة المنتجات السورية، خاصة أن معظمها بمواد طبيعية.

وأشار مدير شركة «أرمادا» المنظمة  للمعرض أحمد ماضي إلى المعرض هو الأول من نوعه على مستوى سورية ويهدف إلى تعريف المستهلك على الشركات المنتجة لمواد التجميل وأحدث مستحضراتها إضافة لهدف فتح أسواق تصديرية.

ومن الشركات المشاركة، قال صاحب شركة «كنوز الطبيعة» بلال شاهين أن مشاركتهم في المعرض هي «لإثبات أن سورية باقية والصناعة السورية موجودة وتتطور بالرغم من كافة الظروف».

بدوره، قال أحمد الصفدي مدير مبيعات مجموعة البسيط للحلول الإدارية والبرمجية المتكاملة :»نسعى من خلال المعرض إلى إيصال هذا منتجاتنا إلى صالونات التجميل».

ولفتت المديرة التنفيذية لمركز «شمس بيوتي سنتر» غزل الزحيلي إلى أن» أهمية المعارض معروفة دولياً لأنها تتيح للشركات التعارف على بعضها البعض، ونحن متواجدون في هذا المعرض لنعرف أكثر عن المنتجات السورية ونشجع الصناعة السورية ولنستطيع أن ننهض بسورية بعد الحرب التي عاشتها، خاصة في مجال الجمال واهتمام السيدات».

بدورها، قالت الدكتورة ولاء أحمد عبد الحق وهي اختصاصية تغذية علاجية وحمية في المركز: «إننا مقبلون على فصل الشتاء ولدينا وقت طويل جداً ونقول للأشخاص الذين يريدون الأكل في هذا الوقت الطويل أن علينا أن ننظم غذاءنا ووجباتنا بطريقة صحيحة خلال اليوم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى