ثقافة وفنون

الإعلان عن مسابقة للقصّة القصيرة للشباب… فرصـة لخـلق فسـحة للموهوبيـن

 

إيماناً بقدرات الشباب وبضرورة خلق الفرص للموهوبين منهم أعلن الأديب والسيناريست حسن سامي يوسف عن مسابقة للقصة القصيرة للشباب دون سنّ الثلاثين عاماً.

تتضمّن شروط المسابقة ألا يتجاوز عدد كلمات القصة المشاركة 2000 كلمة وألا يقلّ عن 1000 كلمة من دون أن تحدد موضوعاً معيناً بذاته، بل أعطت للكتاب الشباب حرية اختيار الموضوع أو الظاهرة التي يريدون.

وتمنح المسابقة ثلاث جوائز مالية للنصوص الثلاثة الفائزة ويمكن للراغبين بالمشاركة إرسال نصوصهم القصصية إلى بريد الأديب يوسف الالكتروني حتى الخامس عشر من أيار المقبل .

يذكر أن يوسف أقام في تشرين الثاني الماضي ورشة كتابة سيناريو لمجموعة من الشباب تمّ اختيارهم من خلال نصوص كتبوها وتقدّموا بها للمشاركة في الورشة التي أقيمت لتعزيز دور الشباب في النهوض بواقع الدراما السورية وتطويرها.

والأديب يوسف حائز على درجة ماجستير في الفنون من الاتحاد السوفياتي سابقاً عمل في وزارة الثقافة المؤسسة العامة للسينما منذ عام 1973 وكتب العديد من الأفلام السينمائية منها «قتل عن طريق التسلسل»، «الاتجاه المعاكس» و«بوابة الجنة» وللتلفزيون العديد من الأعمال منها «شجرة النارنج» و«نساء صغيرات» و«الندم» ولديه إصدارات روائيّة ونقديّة منها «هموم الدراما» و«رسالة إلى فاطمة» و«بوابة الألم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى