رياضة

الأولمبي يرفع وتيرة تحضيراته قبل سفره إلى طاجيكستان غداً

يستعد منتخب لبنان الأولمبي، لخوض منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، والتي ستنطلق في 25 تشرين الأول، وحتى 31 منه.

وكانت القرعة أوقعت منتخب لبنان إلى جانب طاجيكستان (البلد المضيف)، إيران ونيبال.

وصباح أمس، أجرى المنتخب الأولمبي اللبناني بقيادة المدير الفني جمال طه حصة تدريبية على ملعب بئر حسن، على ان يستكمل تدريبه الأخير اليوم الثلاثاء على الملعب والتوقيت عينه بحضور رئيس الاتحاد اللبناني، هاشم حيدر قبل المغادرة غداً الأربعاء، إلى طاجيكستان.

وسيلتقي المنتخب الأولمبي في مباراته الأولى، طاجيكستان يوم الإثنين، 25 الجاري، ثم إيران في 28 وبعدها نيبال في 31 منه، على ستاد الجمهورية المركزي (دوشنبة).

ويشارك في التصفيات 42 منتخباً من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة الوسط.

وتم توزيع المنتخبات في منطقة غرب آسيا على 6 مجموعات، وبحيث تضم خمس مجموعات أربعة منتخبات، وتضم المجموعة السادسة ثلاثة منتخبات.

في حين تشهد منطقة الشرق توزيع المنتخبات على 5 مجموعات، من بينها أربع مجموعات تضم أربعة منتخبات ومجموعة تضم ثلاثة منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.

ويستضيف مباريات مجموعات الغرب كل من البحرين والأردن والكويت وقطر وطاجيكستان والإمارات، في حين يستضيف مجموعات الشرق كل من الصين تايبيه وإندونيسيا ومنغوليا وسنغافورة، وسيتم وضع هذه المنتخبات في الوعاء الخاص بالدول المضيفة، على أن يكون موقعها بالمجموعة حسب تصنيف كل منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى