الوطن

ميقاتي يطّلع على مطالب الصناعيين

 اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في حضور وزير الصناعة جورج بوشكيان مع وفد من جمعية الصناعيين برئاسة رئيسها فادي الجميّل، وجرى خلال اللقاء عرض أوضاع القطاع الصناعي ومطالبه.

وقال بوشكيان بعد الاجتماع «هناك حلول سريعة تحتاج إلى معالجات فوريّة، واتّفقنا مع  الرئيس  ميقاتي على بتّها عبر قرارات حكومية ووزاريّة عاجلة. وهناك مطالب تحتاج إلى فترات زمنية متوسطة وطويلة الأجل للمعالجة عبر سَنّ تشريعات جديدة. وتطرقنا إلى موضوع الاتفاقات التجارية مع بعض الدول الصديقة، وإلى بعض الثغرات التي تتضمّنها وتُعتبر مجحفة بحق لبنان وسنعمل من خلال المحادثات الأخويّة مع الدول المعنية، على إعادة درس هذه الاتفاقات وتعديلها بما يعطي الحقوق للجميع ويؤمّن المصالح المشتركة».

وتابع «إن مناشدة الصناعيين الدولة تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، مطلب حق وستعمل الحكومة ووزارة الصناعة على تطبيقه أينما تدعو الحاجة. إن ما يدفعنا إلى الثقة بقدرة لبنان على النهوض مجدّداً، هو تحلّي الصناعيين بالعزيمة وتمسكهم بالعمل في لبنان رغم الظروف الصعبة. وما يدفعنا إلى الثقة بإمكانية النهوض بالاقتصاد الوطني، هو استمرار عجلة الإنتاج في الدوران وتصنيع سلعة قادرة بجودتها ومواصفاتها، على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية».

وشدّد «على وجود تناغم حقيقي بين وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين وجميع الصناعيين العاملين في لبنان، والوزارة هي الحاضنة والراعية لهذا القطاع وأبوابها مفتوحة وأطلعنا دولة الرئيس على بعض نتائج زيارته إلى بغداد، وأكد لنا أنها كانت ناجحة جداً. وجرى عرض المسائل المتعلّقة باستيراد المشتقّات النفطيّة في مقابل تصدير المنتجات والخدمات اللبنانيّة، وكان هناك حرص وتمسّك عراقي بزيادة حجم الصادرات اللبنانية إلى العراق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى