الوطن

وقفة لـ «فتح» بمشاركة «القومي» أمام الصليب الأحمر تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال

نظّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، وقفة أمام مقرّ منظمة الصليب الأحمر الدولي في بيروت أمس، تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني ونصرةً للقدس وأحيائها المهدّدة بالتهجير.

شارك في الوقفة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي إلى جانب أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية وأحزاب لبنانية وحشد جماهيري.

ألقى العميد مصطفى حمدان كلمة أكّد فيها أنّ أسرى فلسطين كانوا ولا يزالون في وجدان الأمة، محمّلاً الاحتلال كامل المسؤولية الأخلاقية والقانونية حول سلامة الأسرى.

وكانت كلمة لعطا الله حمّود الذي رأى أنّ أسرى فلسطين يقفون اليوم بأمعائهم الخاوية ليكسروا هيبة الصهاينة التي كسرتها المقاومة، واضعاً قضيتهم في صلب اهتمامات المقاومة.

ووجّه رئيس حزب الوفاء اللبناني أحمد علوان في كلمته رسالة إلى العدو الصهيوني اعتبر فيها أنه مهما حصل فالأرض ستعود إلى أهل فلسطين الذين هم أصحاب الحق وأصحاب الأرض، مستشهداً بالعملية البطولية التي نفذها على بعد أمتار من مكان الاعتصام البطل القومي الشهيد خالد علوان.

وكانت كلمة لممثل الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة هاني سليمان، اعتبر فيها أنّ اغتصاب فلسطين جاء بمباركة من القوى الاستعمارية، ولذلك فإنّ وقفة اليوم أمام مركز الصليب الأحمر الدولي ما هي إلاّ لإيصال رسالة إلى العالم بأنّ قضية الأسرى كانت وستبقى حاضرة في وجدان الأمة.

واعتبر أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات أنّ الوقفة التضامنية أتت للتضامن مع جميع الأسرى على مختلف جنسياتهم في سجون الاحتلال، مؤكداً دعم حركة فتح لقضية الأسرى، شاجباً سياسات التنكيل والممارسات اللاإنسانية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضدّ الأسرى في سجونه.

ورأى أبو العردات أنّ بيروت التي وقفت الى جانب الأحرار وإلى جانب قضية فلسطين، تقف اليوم مجدّداً إلى جانبها، مشدّداً على ضرورة الوحدة بين فصائل المقاومة الفلسطينية، ومطالباً جميع المنظمات الدولية برفع الصوت عالياً من أجل إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

وفي نهاية الوقفة تم تسليم ممثلة الصليب الأحمر الدولي نسخة عن مذكرة احتجاج بعث بها الحضور إلى رئيس المنظمة في جنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى