رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين ميتشيل وجونيور يقودان جاز للفوز على باكس

سجل دونوفان ميتشل 28 نقطة، من بينها 11 في الربع الأخير، وأضاف مايك كونلي جونيور 20 نقطة في عودته للتشكيلة الأساسية، ليفوز يوتا جاز 107-95 على مضيفه ميلووكي باكس، حامل لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وتصدّر يانيس أنتيتوكومبو قائمة المسجلين في باكس، وأحرز 25 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة، ومرر ست كرات حاسمة. لكن ميلووكي سقط رغم ذلك، للمرة الثالثة في ثلاث مباريات على ملعبه هذا الموسم.

ولم يشارك كريس ميدلتون بسبب مرض غير متعلق بكوفيد-19. وتقدم يوتا في معظم فترات اللقاء، ولم يتأخر مطلقاً في النتيجة، لكن باكس قلص الفارق إلى أربع نقاط في نهاية الربع الأخير، بعد أن وصل الفارق إلى 17 نقطة.

وأحرز كيفن دورانت 23 نقطة قبل طرده من المباراة، بسبب مخالفة عنيفة في نهاية الربع الثالث، خلال فوز بروكلين نتس 117-91 على ديترويت بيستونز.

وغادر دورانت المباراة، مع تبقي ثلاث دقائق و23 ثانية على نهاية الربع الثالث، بينما كان نتس متقدما 85-68. وخرج دورانت بعد أن اصطدم مرفقه بوجه كيلي أولينيك.

وحقق جيمس هاردن ثلاثة أرقام مزدوجة، للمرة 59 في مسيرته بالمرحلة التمهيدية للموسم، فأحرز 18 نقطة ومرر 12 كرة حاسمة، واستحوذ على عشر كرات مرتدة مع نتس، الذي تقدم بفارق وصل إلى 30 نقطة.

وفي مباراة أخرى، أجهض لوكا دونتشيتش انتفاضة متأخرة من سكرامنتو كينغز بثلاثية، كلل بها أداءه الذي تضمن تسجيل 23 نقطة، ليقود دالاس مافريكس لتعويض خسارته المذلة أمام دنفر ناغتس قبل يومين، والفوز 105-99. كما مرر دونتشيتش عشر كرات حاسمة، واستحوذ على ثماني كرات مرتدة مع مافريكس، الذي نجح في 44 بالمئة من تصويباته.

وفي لقاء آخر، فاز تشارلوت هورنتس 125-113 على بورتلاند تريل بليزرز، بفضل 27 نقطة من لاميلو بول، و26 نقطة من كيلي أوبري جونيور.

كما أحرز كارميلو أنطوني 23 نقطة، وأضاف راسل وستبروك 20 نقطة ومرر 9 كرات حاسمة، ليفوز فريقهما لوس أنجلوس ليكرز 95-85 على هيوستون روكتس، وسجل ليبرون جيمس 15 نقطة ومرر 8 كرات حاسمة واستحوذ على 7 كرات مرتدة مع ليكرز، الذي تقدم بفارق وصل إلى 28 نقطة.

وسيلتقي الفريقان مرة أخرى في ستيبلس سنتر، اليوم الثلاثاء. وتصدر إيريك جوردون قائمة المسجلين في هيوستون وأحرز 17 نقطة، بينما أضاف كريستيان وود 16 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة.

وفقد لاعبو روكتس، الكرة 25 مرة، ونجح الفريق في 21.4% فقط من تصويباته من خارج القوس (6 من 28).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى