اقتصاد

علّوني بحث مع وفد عمالي مصري شؤوناً نقابية: عُمّال سورية كانوا على قدر الرهان في وجه الحرب والعقوبات

بحث نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال سورية رفيق علوني مع وفد اتحاد عمال مصر الواقع النقابي العمالي في البلدين، بحضور رؤساء الاتحادات المهنية في سورية.

وتحدث علوني عن «العلاقة المتميزة والتاريخية التي تجمع الشعبين في كلا البلدين والتي لم تنقطع يوماً بين الاتحادين العامين للعمال في سورية ومصر»، مؤكداً «ضرورة التنسيق المستمر في شتى المجالات لاسيما التي تخدم الشأن العمالي».

وأشار علوني إلى «أنّ سورية واجهت خلال السنوات العشر الأخيرة الكثير من التحديات، فإضافة إلى الحرب والجرائم الإرهابية التي طالت كل أوجه الحياة، واجهت حرباً اقتصادية، وفُرضت عليها عقوبات جائرة في هذا المجال لكسر صمود البلد، ومع ذلك كان العمال على قدر الرهان، وحافظوا على منشآتهم واستمروا في العمل والإنتاج لإبقاء القطاع العام صخرة الصمود الاقتصادي الأساسية لسورية في هذه الحرب».

وقدم رؤساء الاتحادات المهنية شرحاً لواقع القطاعات التي تتبع لكل اتحاد مهني وما تعرضت له هذه القطاعات من تخريب ممنهج على يد المجموعات الإرهابية، كما استعرضوا الجهود التي بذلها عمال سورية لإعادة النهوض بهذه القطاعات وإقلاع عجلة إنتاج المتوقف منها، ودور الخبرات الوطنية في التغلب على العقوبات والحصار المفروض على سورية وتجاوز كل العقبات بالموارد المحلية المتوفرة.

من ناحيتهم، تحدث أعضاء الوفد المصري عن الواقع النقابي العمالي في مصر وظروف العمال الاقتصادية والاجتماعية، ودور النقابات والتحديات التي تعترضها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى