رياضة

اتحاد الكرة يعلن استئناف البطولة وبدر يؤكّد استعداد الأنصار لأبطال آسيا

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أمس الثلاثاء، استئناف مسابقة الدوري إبتداء من يوم الجمعة المقبل بلقاء يجمع بين الحكمة والنجمة على ملعب جونيه البلدي.

وكان الدوري اللبناني لكرة القدم قد توقف لعدة أسابيع بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2022 للمنتخبات الأولمبية بأوزبكستان.

وستقام باقي مباريات الجولة يوم السبت في 6 الجاري، حيث سيلتقي التضامن صور مع الأنصار على ملعب صور، في حين يلتقي سبورتينغ والعهد على ملعب بحمدون، كما سيلعب شباب البرج ضد الصفاء على ملعب العهد، وشباب الساحل مع البرج على ملعب جونية في قمة مباريات الجولة.

وعلى صعيد آخر قرر الاتحاد اللبناني إقامة مواجهة كأس السوبر لكرة الصالات بين الحرية صيدا وجونية على ملعب بكفيا في 20 تشرين الثاني المقبل، على أن تنطلق بطولة الدوري في 16 من ذات الشهر.

كما أعلن اتحاد الكرة عن انسحاب أندية بلدية الغبيري وأبناء شكا وبيروت ستارز من البطولة، في حين تم تصعيد أندية شدرا والمشعل بدنايل ومؤسسة الربيع إلى دوري الدرجة الأولى.

وعلى صعيد كروي محلي، أكد نبيل بدر، رئيس الأنصار، أن مجلس إدارة النادي أكمل ملف المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، النسخة المقبلة (2022).

وكان لبنان قد حصل مؤخراً على نصف مقعد مؤهل للبطولة، حيث سيحصل الأنصار على فرصة المشاركة في الدور التمهيدي بصفته بطلاً لمسابقتي الدوري والكأس. وعلّق بالمناسبة، بدر: “كل الأمور على ما يرام، والأنصار نادٍ احترافي بكل ما للكلمة من معنى”.

وشدد على رغبته “في الظهور ضمن كبار القارة”. وحقق الأنصار ثلاثية الدوري والكأس والسوبر في الموسم المنصرم، ويطمح لأول مشاركة لبنانية في دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى