الوطن

بيرم تسلم من ذبيان مشروعاً لتنظيم أعمال النوطرة

زار رئيس تيار «صرخة وطن» جهاد ذبيان على رأس وفد ضمّ الخبير الاقتصادي والمالي أحمد بهجة والإعلاميين علي أحمد ورائد حمادة، وزير العمل مصطفى بيرم، وقدّم له مشروع قانون لتنظيم أعمال النوطرة في المدن الكبرى والعاصمة وإعطاء الأولوية للبنانيين، على أن يتمّ تنسيب الناطور اللبناني إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 وكان نقاش لبعض الأفكار والسبل الكفيلة بالتخفيف من البطالة وتأمين فرص العمل للشباب من أهالي القرى والمقيم في المدن، ما يساهم في توفير بدل الإيجار للناطور وكذلك تخفيف أعباء الحياة والنقل.

 وأشار ذبيان إلى أنه «في ظلّ الاهتراء السياسي والاقتصادي والاجتماعي والمعيشي وتفشّي البطالة في صفوف أكثر من مليون لبناني، يعيش اللبنانيون أسوأ حقبة ولا تحرك فيها الطبقة السياسية الحاكمة ساكناً، في حين تتخبّط الحكومة الجديدة والعاجزة في مشاكلها وأزماتها وفي ظلّ استحقاقات يومية تتفاقم يومياً وتبقى من دون حلول».

 وطالب بـ»التكافل والتضامن بين اللبنانيين لا سيما الميسورين والمغتربين في القرى والأرياف، لما لهذه المساعدات والمبادرات من قدرة على التخفيف من أوجاع الناس ومعاناتهم ومنع العوز عنهم وتأمين قوتهم اليومي في حده الأدنى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى