رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم ـ الجولة الخامسة لقاء قمة بين الساحل والبرج والعهد يستعد للتصدّر

تعود عجلة الدوري اللبناني للدوران اليوم السبت، حيث ستقام 6 مباريات ضمن الجولة الخامسة من البطولة المحلية لكرة القدم.

فيلعب النجمة ضد الحكمة، بينما يتواجه التضامن صور مع فريق الأنصار، ويقابل سبورتينغ فريق العهد. كما سيلعب طرابلس ضد الإخاء الأهلي عاليه، وشباب البرج مع الصفاء، وشباب الساحل مع البرج في أجمل مباريات المرحلة.

هذا، ويتصدر فريق شباب الساحل المسابقة برصيد 10 نقاط، بالتساوي مع العهد الوصيف الذي يتأخر عنه بفارق الأهداف.

وفي التفاصيل:

ـ يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية المباراة (1 ظهرا).

ويطمح الفريقان للاقتراب أكثر من الصدارة، إذ يتساويان برصيد 6 نقاط.

ويخطط الحكمة لتسجيل الفوز الثالث في البطولة، في حين يرغب النجمة في التوقيع على الفوز الثاني، واستمرار سجله خالياً من الهزائم للمباراة الخامسة على التوالي، بعد 3 تعادلات وفوز وحيد.

ـ يحل الأنصار ضيفاً ثقيلا على ملعب صور البلدي، حيث يأمل في مواصلة الضغط على شباب الساحل والعهد، لخطف الصدارة منهما، إذ يمتلك 7 نقاط، ويحلّ في المركز الثالث.

أما التضامن صور فيسعى لتثبيت خطواته على طريق الانتصارات بعد الفوز الكبير على سبورتينغ برباعية لهدف في الجولة الماضية. ويخوض الأنصار اللقاء دون نجمه حسن معتوق الذي تعرض لإصابة قوية، في حين سيكون التضامن صور مكتمل الصفوف.

ـ تقام المباراة بين العهد وسبورتينغ على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

وسيكون سبورتينغ أمام اختبار ثقيل بعد هزيمته الكبيرة أمام التضامن صور، لا سيما أن العهد يرغب في إحراز فوز جديد، مستبعداً حصول أي مفاجأة من جانب منافسه الجريح للحفاظ على مسيرته الخالية من الخسائر.  ويحتل سبورتينغ المركز 11 برصيد نقطة واحدة.

ـ يحل الإخاء الأهلي عاليه ضيفاً ثقيلاً على طرابلس في ملعبه البلدي.

ويحتل الإخاء المركز الثامن برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد طرابلس صاحب المركز التاسع. ويسعى الإخاء لمحو آثار الخسارة أمام الأنصار، وتسجيل الفوز خارج القواعد، في حين يطمح طرابلس للمضي قدما نحو مقاعد الأمان.

ـ ويستضيف ملعب العهد لقاء شباب البرج والصفاء. ويطمح شباب البرج الذي يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة لتصحيح المسار وتسجيل الانتصار الأول في البطولة.

ومن جهته يطمح الصفاء لتسجيل فوز جديد يبعده أكثر عن المراكز المتأخرة، إذ يحتل المرتبة العاشرة برصيد 4 نقاط.

وتختتم الجولة مساء غد السبت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، بلقاء القمة المرتقب بين البرج وشباب الساحل.

ويتطلع البرج للفوز وتشديد الخناق على شباب الساحل المتصدر، الذي بدوره يخطط لعدم التفريط في الصدارة في ظل ملاحقة العهد والأنصار. ويحتل البرج المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى