رياضة

قبل الكلاسيكو… بيكيه يتضامن مع ميسي بمواجهة الإدارة.. وكومان يدعمه فنياً

وجّه المدافع المخضرم جيرارد بيكيه انتقادات لإدارة فريقه برشلونة على خلفية أسلوبه في التعامل مع زميله ليونيل ميسي أخيراً، ما تسبب في تفكير النجم الأرجنتيني الدولي في مغادرة النادي الكاتالوني في نهاية الموسم الحالي.

وتأتي هذه الانتقادات عشية مباراة القمة الإسبانية «الكلاسيكو» المرتقبة بين العملاقين برشلونة وريال مدريد اليوم السبت، وبعد أن وقع بيكيه (33 عاماً) عقداً جديداً لمدة 3 أعوام مع الفريق ومع اقتراب تصويت بحجب الثقة عن مجلس إدارة النادي أيضاً.

 وكان رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو هدفاً لانتقادات ميسي خلال مقابلة مع اللاعب الأرجنتيني الدولي الذي قرّر الاستمرار في صفوف النادي هذا الموسم، رغم تعكر صفو العلاقة بينه وبين رئيس النادي وهو ما أثار غضب بيكيه.

وقال بيكيه لصحيفة لا فانغوارديا: «أسأل نفسي كيف يمكن لأفضل لاعب أنجبته كرة القدم.. أن ينهض من النوم يوماً ما ويبعث برسالة مسجلة لأنه يشعر أن صوته لا يسمعهذه تصرفات مستفزة، ما الذي يجري، ميسي يستحق كل شيء، يجب أن يحمل الاستاد الجديد اسمه أولاً، وبعد ذلك يأتي اسم الراعي، يتعين علينا أن نحافظ على رموزنا ولا نقلل من قدرهم وإنجازاتهم، هذا يشعرني بالغضب فعلاً».

وفي السياق نفسه عبّر الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة أيضاً عن دعمه للمدافع جيرار بيكيه، بعد أن انتقد الأخير مجلس إدارة النادي. وعن بيكيه قال المدرب: «هو موجود في النادي منذ مدة طويلة وأنا هنا منذ ثلاثة أشهر».

 وأكد كومان عدم وجود أي مشكلة بين ناديه وبين لاعبه الفرنسي أنطوان غريزمان.

واستبعد غريزمان من تشكيلة البداية في مباراة الفريق التي فاز فيها 5-1 على فرنسفاروش المجري في دوري أبطال أوروبا، بينما قال المدرب كومان إن هذا الموقف يجتذب الكثير من الحديث دون سبب.

وفي أجواء الكلاسيكو، سيعود لتشكيلة برشلونة المدافع جوردي ألبا لكن الفريق سيخوض اللقاء محروماً من جهود الحارس الأساسي مارك-أندريه تير شتيغن والمدافع صمويل أومتيتي، في حين يتوقع أن يعود لتشكيلة ريال مدريد القائد سيرجيو راموس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى