الوطن

رئيس الحكومة من بعبدا: من قال لا إيجابيات؟ بكرا الشمس بتطلع والناس بتقشع

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون  أمس في قصر بعبدا، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعرض معه الأوضاع العامّة. وجرى خلال اللقاء تقويم التطورات التي حصلت أخيراً، كما تمّت معالجة بعض الأمور العالقة.

 ولدى مغادرة ميقاتي القصر، سأله الصحافيون “يبدو أن ليس هناك من إيجابيات؟”، فأجاب “من قال لا إيجابيات؟ بكرا الشمس بتطلع والناس بتقشع.»

 والتقى عون وزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجّار وعرض معه عمل الوزارة وملف البطاقة التمويلية.

 وبعد اللقاء، أمل الحجّار في أن “يصل لبنان إلى تحديد الجهة التي يجب أن تراقب وتتابع صرف الأموال التي تصله من المنظمات غير الحكومية في ضوء المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية، حتى نتمكن من إيقاف استخدام العمل الاجتماعي في الشأن السياسي”، مؤكداً أن “قلب الرئيس عون مع الناس وأوضاعها الصعبة”.

 وأكد “العمل على إيجاد الحلول القانونية لإطلاق البطاقة التمويلية”، لافتاً إلى التوصل إلى حلّ “لتمكين موظفي مراكز الخدمات الإنمائية من قبض رواتبهم”، ومضيه بمساعيه “لإعطائهم المنحة على رواتبهم التي هي حقّ لهم”.

واستقبل عون الوزيرة السابقة غادة شريم التي أوضحت أنها نقلت إلى رئيس الجمهورية “صرخة أساتذة الجامعة اللبنانية الذين يعانون من وضع معيشي صعب نتيجة تراجع قيمة العملة اللبنانية، ما أثّر سلباً على قيمة الرواتب والتعويضات التي يتقاضونها”.

 وأشارت إلى أنها تمنّت على الرئيس عون “إيلاء هذا الملف الاهتمام الذي يستحقّ خصوصاً أن الجامعة اللبنانية لا تزال مقفلة في كل كلياتها نتيجة إضراب الأساتذة. وأعطى رئيس الجمهورية توجيهاته للمعنيين بمتابعة هذا الملف لضمان عودة التدريس إلى الجامعة”.

والتقى عون سفير المجر غيزا ميهاليي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى