رياضة

التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال منتخب لبنان يفرّط بـ 3 نقاط في 3 دقائق

كما اشتهر الايرانيون في السياسة بأنهم لا يعرفون اليأس ويعملون لتحقيق أهدافهم معتمدين على النفس الطويل، في حواراتهم ومفاوضاتهم وحتى في حروبهم. بالأمس اعتمدوا سياستهم المعهودة في مباراة كرة قدم، من يصدّق بأن منتخبهم الكروي وبعد تأخره بنتيجة 0 ـ 1 إلى ما بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ، سجّل هدفين وقلب الخسارة إلى ربح ليواصل متصدّراً مجموعته في طريقه إلى مونديال قطر 2022 .

ففي التفاصيل، وأمام مدرجات خالية بقرار من الاتحاد الآسيوي، وتحت أنظار السفير الايراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر وغالبية الأعضاء، حقق منتخب إيران فوزا صعبا على حساب مضيفه منتخب لبنان بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم عن قارة آسيا، وهكذا رفعت إيران رصيدها إلى 13 نقطة في الصدارة ، في حين تجمد رصيد لبنان عند 5 نقاط في المركز الثالث، علماً أن لبنان تقدّم في الدقيقة 37 عبر مهاجمه سوني سعد لكن إيران سجلت هدفين في الدقيقتين 92 و95 عبر سردار أزمون وأحمد نور الله.

الجدير ذكره ، أن المنتخب الإيراني بكّر محاولاته في هز الشباك اللبنانية وتحديداً  في الدقيقة 13 إثر تمريرة طويلة من حسين كناني حوّلها علي رضا جهانبخش برأسه مرت بجانب القائم الأيمن للحارس مصطفى مطر.

 وفي الدقيقة 17 مرر علي رضا جهانبخش كرة عرضية مرت بسلام على المرمى اللبناني، وسدد على زادة كرة قوية في الدقيقة 24 من خارج المنطقة ارتدت من الدفاع الإيراني، كما سدد علي جهانبخش كرة قوية في الدقيقة 28 أنقذها الحارس مصطفى مطر ببراعة.

إلى أن باغت لبنان الفريق الإيراني بهدف سجله سوني سعد في الدقيقة 37 بعد تمريرة طويلة خادعة أرسلها عباس عاصي ليحولها سوني سعد في الشباك وذلك بعدما اعتقد الحارس الإيراني أن الكرة خرجت من المعلب.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول محمد حيدر تسجيل هدف ثان للبنان من خلال تسديدة بعيدة مرت فوق المرمى الإيراني.

 وفي ضوء خطا ارتكبه حارس إيران علي رضا أمام باسل جرادي في الدقيقة 55 كادت النتيجة أن تتضاعف حين سدد محمد قدوح كرة ارتدت من الدفاعات الإيرانية.

 بعدها أنقذ مصطفى مطر شباك لبنان من فرصة خطرة في الدقيقة 65 ، إثر تسديدة من سردار ازمون من داخل المنطقة.

وكاد علي زاده أن يصنع الخطورة على المرمى اللبناني في الدقيقة 78 ، إثر تمريرة من سردار ازمون سددها زاده بعيدة عن مرمى مصطفى مطر.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل سردار ازمون هدف التعادل بعد تمريرة بينية من فاهيد أميري في الدقيقة 90+2 وسجلت إيران الهدف الثاني في الدقيقة 90+5 عبر أحمد نور الله.

وتضم المجموعة أيضا منتخبات الإمارات (المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط) والعراق (المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط) وسورية (المركز الخامس والأخير برصيد نقطة).

هذا، وسيتأهل أول فريقين من المجموعتين الآسيوتين إلى النهائيات في قطر العام المقبل في حين سيلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى