رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين

نتس يهدّد صدارة سيكسرز لفرق «الشرقيّة»

ضيّق بروكلين نتس الخناق على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في السباق على زعامة المنطقة الشرقية، وذلك بفوزه على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 134-129 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. ففي ظل استمرار غياب جيمس هاردن، لعب كاري إيرفينغ الدور الرئيسي في الفوز التاسع والثلاثين لنتس، ما جعله على بعد نصف مباراة فقط من سيكسرز المتصدّر. وسجل إيرفينغ 32 نقطة وحظي بمساندة فعالة من جو هاريس الذي توج نقاطه الـ24 برميتين حرتين في الوقت القاتل من اللقاء الذي اعتمد الضيوف في ثوانيه الأخيرة على ارتكاب الأخطاء بشكل متعمّد على لاعبي بيليكانز لمنعهم من محاولة التسديد من خارج القوس ومعادلة النتيجة. وهكذا، عوض نتس خسارته الموجعة في مباراته الماضية أمام ميامي هيت وصيف البطل بفارق نقطتين. وبرز في صفوف نتس الى جانب إيرفينغ وهاريس كل من لاندري شايمت (18 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة) وبلايك غريفين (16 نقطة) وبروس براون (11 نقطة) في لقاء بدأه بيليكانز بأفضلية واضحة بعدما تقدم بفارق 13 نقطة 21-8 في منتصف الربع الأول إثر ثلاثية من إيريك بليدسو. لكن نتس عاد من بعيد وقلّص الفارق الى ثلاث نقاط في نهاية هذا الربع إثر ثلاثيّة من غريفين، ثم الى نقطتين في نهاية الشوط الأول 57-59 بعد ثلاثية أخرى لكن هذه المرة لبراون. وبدا أن نتس تسلّم زمام الأمور في منتصف الربع الثالث حين سجل هاريس 8 نقاط، بينها ثلاثيتان، في سلسلة من 16 نقطة لفريقه مقابل اثنتين فقط لمضيفه، ما سمح لرجال ناش بالتقدم 75-66 ثم 83-71. إلا أن لونزو بول سجل سبع نقاط ضمن سلسلة من 14 نقطة لبيليكانز مقابل 4 فقط لضيفه، مقلصاً الفارق الى نقطتين فقط 87-89 في أواخر هذا الربع.

وبقيت النتيجة متقاربة في الربع الأخير، حتى قال إيرفينغ كلمته في الوقت الحاسم بتسجيله سلة وأربع رميات حرة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وفي لقاء آخر، قاد بول جورج لوس أنجليس كليبرز لفوزه التاسع في آخر 10 مباريات والحادي والأربعين هذا الموسم، بتسجيله 33 نقطة، بينها رميتان حرّتان في آخر 4,8 ثانية حسم بهما المواجهة ضد المضيف بورتلاند ترايل بلايزرز 113-112. كما حقق جورج 11 متابعة في مباراة افتقد خلالها كليبرز لنجمه الآخر كاواي لينارد بسبب الإصابة، لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق فوزه السادس توالياً على بلايزرز.  وكان سي دجاي ماكولوم الأفضل في صفوف بلايزرز بتسجيله 28 نقطة لكنه أخفق في محاولة لمنح فريقه الفوز في الثانية الأخيرة من اللقاء.

وبغياب النجم المطلق للفريق داميان ليلارد للمباراة الثالثة توالياً بسبب إصابة عضلية، برز نورمان باول الى جانب ماكولوم بتسجيله 23 نقطة من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب فريقه الهزيمة الخامسة والعشرين في 57 مباراة.

وعلى خط آخر، سجل آر دجاي باريت 18 من نقاطه الـ24 في الربع الثالث، ليلعب الدور الأساسي في قيادة نيويورك نيكس لفوزه السابع توالياً والثاني والثلاثين في 59 مباراة، وجاء على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 109-97. وسيحاول نيكس معادلة هذه السلسلة حين يتواجه مع أتلانتا هوكس صاحب المركز الرابع في المنطقة الشرقية والفائز بدوره على أورلاندو ماجيك 112-96. وقاد كارل أنتوني تاونز مينيسوتا تمبروولفز لترك قاع ترتيب المنطقة الغربية بالفوز على ساكرامنتو كينغز 134-120، بتسجيله 26 نقطة مع 18 متابعة و5 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى