أولى

«الحشد» يختتم عمليته الأمنية بجبال حمرين في مواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي

اختتمت قيادة عمليات ديالى في «الحشد الشعبي»، أمس، العملية الأمنية في سلسلة جبال حمرين وما يسمى «معسكر عائشة» الذي يستخدمه عناصر «داعش» كمأوى لهم في محافظة ديالى.

وذكر بيان مديرية الإعلام العامة في الحشد أنّ العملية انطلقت من 8 محاور في المنطقة المحصورة بطريق بغداد كركوك وطريق قرة تبة في سلسلة جبال حمرين.

 وأضاف البيان أنّ تنفيذ العملية جاء «بناءً على معلومات استخبارية لتتبّع نشاط العدو، والمشاهدات اليومية، وتعقّب خلايا داعش الإرهابي التي نفذت جرائم بحق المدنيين، فيما غطت طائرات القوة الجوية العراقية وطائرات الجيش العملية».

وأسفرت العملية، بحسب البيان، عن «مسح وتطهير وتأمين مساحة كبيرة تقدر بـ 150 كلم وتدمير 14 مضافة تابعة لفلول داعش تحتوي على مؤن لوجستية، فضلاً عن تفجير نفق يستخدمه الإرهابيون. كما تمّ الاستيلاء على عجلة تحتوي على معدات حفر الأنفاق ومواد طبية».

وأعلن الحشد الشعبي، مساء السبت، صدّ قواته هجوماً من قبل عناصر تنظيم «داعش» جنوبي الموصل في محافظة نينوى.

وفي سياق متصل، قالت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان اليوم، إنّ طائرات القوة الجوية نفّذت بواسطة الطائرات الحربية «ضربةً شمالي غرب مطيبيجة ضمن محافظة صلاح الدين»، ما أدى إلى «تدمير وكرين للإرهابيين بالكامل يربط بينهما نفق يحتوي أسلحة ومعدات».

على صعيد آخر، أكد وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، أن العراق يثمن الدور الرئيسيّ للأردن في تعزيز العمل العربيّ المُشترَك وتحقيق الأمن والاستقرار.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أمس، أن الوزير حسين التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيَّة الأردني أيمن الصفدي، على هامش أعمال مُنتدى صير بني ياس المُنعقد بدورته الثانية عشرة في دبي، في الإمارات.

وأضاف أن الجانبين بحثا سُبُل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مُختلف المجالات، و»أكَّدا الحرص المُشترَك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون، واتخاذ الخطوات العمليّة اللازمة لتحقيق ذلك».

وقدم الوزير، بحسب البيان، خلال اللقاء عرضاً لنظيره الأردنيّ عن الانتخابات العراقيَّة ونتائجها وجُهُود الحكومة في السير بالبلاد إلى بر الأمان، إضافةً إلى التطورات السياسيّة الجاريّة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى