أولى

تشييع القائد المناضل أحمد جبريل إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك

بمشاركة قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات شعبية ورسمية شيع اليوم جثمان أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة أحمد جبريل من مشفى أمية بدمشق إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك.

وانطلق موكب تشييع الراحل جبريل من مشفى أمية إلى جامع العثمان بالميسات ليصلى عليه صلاة الجنازة عقب أداء صلاة الظهر ومن ثم ووري الثرى في مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك.

وأشار ابن الراحل خالد جبريل في تصريح إلى أن الفقيد “كان صادقاً بأفكاره ومبادئه وبندقيته التي لم يتركها حتى وفاته”، وقال: “إنّ أحمد جبريل الذي كانت بوصلته فلسطين موجود فينا ومستمرون على نهجه”، مؤكداً “الاستمرار بالنضال على خطى الراحل حتى تحرير الأرض”.

واستذكر الأمين العام المساعد للجبهة الدكتور طلال ناجي مناقب الراحل قائلاً إنه: “أرسى مدرسة ونهجاً في النضال والمقاومة في عموم الساحة الفلسطينية”، متعهداً “بمواصلة الجبهة لمسيرة نضال الراحل والاستمرار بنهج المقاومة حتى النصر”.

بدوره، لفت رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط إلى مسيرة نضال الراحل “لأكثر من ستين عاماً ضد الاحتلال الصهيوني وصموده وحفاظه على الثوابت من أجل تحرير فلسطين”.

كما أشار الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد إلى مناقب الراحل، مؤكداً “أنّ أبناء الساحة الفلسطينية عامة والجبهة خاصة سيواصلون مسيرته النضالية حتى نيل حقوق الشعب الفلسطيني الشرعية والتاريخية”.

وفي سياق متصل، قدّم سفير اليمني في سورية عبدالله علي صبري واجب العزاء في وفاة الأمين العام للجبهة الشعبية ـ القيادة العامة القائد الفلسطيني أحمد جبريل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 ونقل السفير صبري تعازي القيادة الثورية والسياسية اليمنية للشعب الفلسطيني في هذا المصاب الجلل، معتبراً رحيل الفقيد جبريل خسارة على الأمة وفلسطين ومحور المقاومة.

وأشاد بمسيرة الفقيد النضالية وتاريخه الحافل بالعمل في مواجهة الاحتلال الصهيوني، والدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقال السفير صبري: “لقد سلك الراحل خط الكفاح المسلح واختار نهج المقاومة، ولم يساوم أو يهادن أو يتراجع رغم كل التقلبات والمؤامرات التي تعرضت لها القضية الفلسطينية، وصولاً إلى صفقة ترامب سيئة الصيت التي دفنت بعد معركة سيف القدس”.

ورافق السفير صبري خلال تقديم واجب العزاء بصالة جامع الأكرم في دمشق الوزير المفوض رضوان الحيمي والملحق التجاري محمد عمر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى