أولى

متفرقات

ـ التقى وزير الأشغال العامّة والنقل علي حميّه في مكتبه، أمين عام اتحاد النقابات السياحية جان بيروتي وعضو النقابة غسان عبدالله، وتناول البحث واقع القطاع السياحي في ظلّ الظروف الحالية وانعكاسها على الكلفة التشغيلية للقطاع السياحي وأدائه. وأشار بيروتي بعد اللقاء، إلى أن «الوزير على دراية واطّلاع كامل على كل المواضيع المطروحة، وتمّ الاتفاق على عقد اجتماع آخر للبحث في الحلول كافة».

ـ اجتمعت أمس، اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب سمير الجسر. وناقشت اللجنة مواد اقتراح القانون الرامي إلى إنزال العقوبات المشدّدة على مهرّبي السلع، واستمعت إلى آراء ممثلي وزارة العدل والجمارك على أن تستكمل النقاش في جلستها يوم الأثنين المقبل.

ـ سأل رئيس «التيار الوطني الحر»، النائب جبران باسيل «هل يجوز أن يُلاحق قضائياً حاكم مصرف لبنان وتنتقل ملاحقته من مرحلة الادعاء إلى التحقيق في دول أوروبية عدّة فيما لم يتبيّن أن القضاء في لبنان قد ادعى عليه بعد، وهو المعني الأول في الجرائم الخطيرة الملاحق بها دولياً وهي تتعلق بتبييض الأموال؟ أهكذا تُستعاد الثقة بالليرة اللبنانية؟».

ـ اعتبر النائب جميل السيد عبر حسابه على «تويتر»، أن «ظاهرة الإنفلونزا الحادّة التي انتشرت أخيراً في الهرمل وجوارها وأصابت العديد من الأطفال، تستدعي تحركاً سريعاً وإيفاد فريق طوارئ طبي إلى المنطقة للوقوف على أسبابها ومعالجتها وتعميم توجيهات للمواطنين حول العدوى، خصوصاً أن إمكانات المنطقة محدودة»، معتبراً أن «المطلوب من الوزارة التحرك فوراً».

ـ أعلنت قيادة الجيش، في بيان، أنه لمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين للاستقلال، ستُقيم عرضاً عسكرياً برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في وزارة الدفاع الوطني – اليرزة، يوم الاثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى