الوطن

موراغا التقى برّي وميقاتي وجبري

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير كوبا لدى لبنان ألكسندر موراغا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية. وللغاية نفسها زار موراغا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا.

كما التقى السفير الكوبي الأمين العام لحركة «الأمّة» الشيخ عبدالله جبري في مقرّ الحركة التي أعلنت في بيان، أنه جرى عرض «للتطورات الدولية وموقع كوبا في النضال العالمي من أجل حرية الشعوب».

 ولفت جبري إلى أن «كوبا تعرّضت منذ انتصار الثورة إلى حصار اقتصادي ومالي وتجاري، بهدف إسقاط نظامها الثوري، عبر محاولات تجويع شعبها الشجاع، لكنها بفضل القيادة الثورية لفيديل ثم راوول (كاسترو) وما بعدها، عرفت كيف تبني وتواجه وتتقدم».

 وفي الذكرى الخامسة لرحيل فيدل كاسترو، حيّا جبري عبر السفير الكوبي «القائد الكبير الذي عاش على مدى 90 عاماً مناضلاً لا يتزعزع وعرف كيف يقود شعبه الشجاع في خضم الصعوبات، ويبني كوبا التي تقدّمت في كل مجالات العلم والحياة، لتكون منارةً للشعوب التوّاقة إلى الحرية».

بدوره، حيّا موراغا «الشعب اللبناني والإخوة في حركة الأمّة ومبادراتهم الداعمة للثورة الكوبية في وجه المخططات والاعتداءات المتواصلة من قبل الولايات المتحدة الأميركية والتدخّل السافر لضرب الاستقرار في البلاد»، مؤكداً «عزيمة الشعب والقيادة الكوبية وإصرارهما على المضي قدماً في النضال للدفاع عن النفس في وجه العدوان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى